التونسي البدري يكسب قضيته ضد اتحاد جدة ويكسب مبلغًا كبيرًا

2022-10-29 01:39
أرشيفية-أنيس البدري بقميص الترجي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أكدت تقارير إعلامية سعودية، الجمعة، أن نادي اتحاد جدة السعودي، تعرض لعقوبة المنع من إبرام التعاقدات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب قضية لاعب الفريق السابق، التونسي أنيس البدري نجم فريق الترجي الرياضي حالياً.

وقال الخبير القانوني أحمد الشيخي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنيس البدري يكسب رسميًا قضيته الشائكة لدى محكمة التحكيم الرياضي "كاس" ضد الاتحاد، حيث انتهت مهلة الاستئناف للمحكمة العليا".

وأضاف: "رسميًا.. لن يسجل نادي الاتحاد بالميركاتو الشتوي المقبل أي تعاقدات، إلا بالتسوية (وهو لا يزال ممنوعًا من التسجيل حاليًا بسبب قضية الفرنسي نياكاتي)".

وأوضح الشيخي: "من التفاصيل، راتب البدري الشهري مع فريق الاتحاد كان أكثر من راتبه في تونس بحوالي 1166%، وقدم الاتحاد دليلًا رفضه الفيفا؛ لأنه بالعربية وغير مترجم".

وكان أنيس البدري انضم إلى اتحاد جدة في يناير/كانون الثاني 2020 بعقد يمتد لموسمين ونصف في صفقة تصل قيمتها إلى 675 ألف يورو.

وقام النجم التونسي بفسخ عقده من جانب واحد مع الاتحاد بحجة عدم حصوله على مستحقاته المالية لمدة 60 يومًا، وبعدها تقدم الاتحاد بشكوى ضد البدري لدى الـ"فيفا" فقام هو بالرد بشكوى أخرى طالب من خلالها بمستحقاته وتعويضه عن فسخ العقد، ليحصل على الحكم السابق ويلزم الاتحاد بدفع مبلغ 4.3 مليون دولار كأجور غير متحصل عليها.

وعاد أنيس البدري، في يناير من عام 2021، للترجي الرياضي التونسي بعقد يمتد لموسم ونصف، قبل أن يتم تجديد تعاقده مع نادي "باب سويقة" إلى غاية 30 حزيران/يونيو 2023 .

شارك: