التونسي الأصل إسماعيل الغربي يرفض الانضمام لمنتخب إسبانيا

2023-01-10 21:18
اللاعب إسماعيل الغربي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (ismailgharbi/Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية فرنسية إلى أن إسماعيل الغربي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، رفض دعوة المدرب جوليان غيريرو للانضمام إلى معسكر منتخب إسبانيا  لكرة القدم تحت 19 عاماً، وذلك قبل المواجهة الودية التي ستجمع منتخب "لاروخا" أمام نظيره الإيطالي يوم 18 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأوضحت العديد من المصادر غير الرسمية المقربة من اللاعب أن الغربي لم يقدم أسباباً واضحة ومقنعة لعدم تلبية الدعوة، على الرغم من إصرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم على توجيه الدعوة له في الفترة الأخيرة، وهو على علم برغبة لاعب الوسط الواعد في تأكيد مشاركته مع الفريق الأول للنادي الباريسي ومحاولة ضمان مكان ثابت له في قائمة المدير الفني كريستوف غالتييه.

ويملك الغربي 3 جنسيات؛ هي الإسبانية نسبة لوالدته، والتونسية نسبة لوالده، والجنسية الفرنسية، وسبق له أن مثّل منتخب فرنسا تحت 18 عامًا في 4 مناسبات، مُسجلًا 3 أهداف، كما أنه يمثل حالياً منتخب إسبانيا للفئة نفسها.

ومن جهة أخرى، تتمسك الخلية المكلفة بإقناع المواهب الشابة في أوروبا بقيادة المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية التونسية، محمد سليم بن عثمان، للفوز بخدمات صاحب الـ18 عاماً، لتمثيل "نسور قرطاج" في المستقبل القريب.

ويشار إلى أن الغربي تألق بشكل لافت في مباراة فريقه ضد شاتورو، ضمن منافسات كأس فرنسا، وهي المباراة الأولى له "أساسيًا" مع النادي الباريسي، بعد أن وقّع صيف 2022 أول عقد احترافي في مسيرته مع النادي يمتد حتى حزيران/ يونيو 2025.

ووُلِد الغربي عام 2004 في العاصمة الفرنسية باريس، وبدأ مسيرته الكروية عام 2010 مع نادي إف سي باريس، قبل أن ينضم إلى سان جيرمان في عام 2016، بعد أن لفت انتباه الكشافين في النادي.

ويلعب الغربي في مركز صانع الألعاب، ويمتاز بإمكاناته الفنية الرائعة، فضلاً عن رؤيته المميزة، التي تسمح له بصناعة العديد من الأهداف، وهو ما سمح له بالصعود للفريق الأول في مناسبات عدة.

شارك: