2021-11-29

التونسي أنيس العياري يتوقع تألق 3 نجوم من تونس في كأس العرب

أنيس العياري، نجم المنتخب التونسي السابق، يتمنى أن تواجه تونس مصر في الدور الحاسم من التصفيات (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعَدُّ أنيس العياري السعيدي، المدافع الأيسر السابق لمنتخب تونس، أحد النجوم الذين توجوا باللقب القاري مع منتخب بلاده عام 2004، ونجح في بداية مسيرته في الحصول على عقد احتراف مع سامسون سبورت التركي.

 

بعد ذلك انتقل خريج مدرسة الملعب التونسي للعب مع فريق لوريان الفرنسي الذي خاض معه تجربة قصيرة موسم 2006-2007، وعمل لفترة في منصب المدير الرياضي لفريقه الأم، بعد أن سجل اسمه بوصفه أحد أبرز المدافعين التونسيين في العقدين الأخيرين.

أنيس العياري فاز مع منتخب تونس بكأس أمم إفريقيا 2004

 

أنيس العياري: حظوظ تونس وافرة للتتويج بكأس العرب

 

تحدث العياري في تصريحات خاصة لموقع winwin عن حظوظ منتخب بلاده في اعتلاء منصات التتويج مع اقتراب انطلاق موعد المباراة الأولى لمنتخب "نسور قرطاج" أمام منتخب موريتانيا، الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتوقع تألق 3 لاعبين في صفوف تشكيل المدرب منذر الكبير.

 

ووصف اللاعب الدولي التونسي السابق أنيس العياري حظوظ تونس في العودة للتألق وحصد لقب بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021  بـ"القوية للغاية"، قائلا: "المجموعة الحالية للمنتخب بقيادة منذر الكبير بإمكانها تحقيق الأهداف المطلوبة منها خلال الاستحقاقات القادمة، وفي مقدمتها بطولة كأس العرب.. أتمنى النجاح للمنتخب الوطني وإسعاد الجماهير التونسية التي تنتظر التتويجات أكثر من 17 عاما، وأعتقد أن المجموعة الحالية قادرة على رفع الألقاب وتحقيق النجاحات رغم صعوبة المنافسة في بطولة كأس العرب".

 

وأضاف: "يوجد الكثير من اللاعبين المميزين الذين أتوقع تألقهم في بطولة كأس العرب مع الفريق الوطني التونسي وتقديم الإضافة، خاصة في السنوات المقبلة، وسأختار 3 أعتقد أنه حان الأوان لمنحهم فرصة لإثبات قدراتهم الكبيرة وهم: معز حسن حارس مرمى النادي الإفريقي، وفراس بالعربي لاعب وسط فريق عجمان الإماراتي، وسعد بقير نجم أبها السعودي.

 

أنيس العياري: نريد مواجهة مصر في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022

 

ويرغب العياري في أن تضع القرعة منتخب تونس في مواجهة نظيره المصري، في إطار الدور الثالث والأخير من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

 

وتأهل المنتخب التونسي إلى الدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب فوزه على ضيفه الزامبي 3-1 في الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات، لينهي الدور الثاني متصدرا لترتيب المجموعة الثانية.

 

وقال العياري: "نريد مواجهة منتخب مصر في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم. تونس أثبتت علو كعبها تاريخيا على متتخب مصر، إذ تأهلنا عليهم في مناسبتين إلى كأس العالم، كان آخرها عام 1998 بهدف زبير بية التاريخي في ملعب المنزه.. نحن أقوى من مصر حاليا".

 

وتم التعرف على المنتخبات المُرشحة لمواجهة منتخب نسور قرطاج في المواجهة الفاصلة المؤهلة إلى مونديال 2022؛ إذ من المُنتظر أن تواجه تونس في المباراة الفاصلة المُقررة شهر مارس/ آذار القادم، أحد المنتخبات الخمسة الموجودة في التصنيف الثاني بالدور النهائي من التصفيات، وهي منتخبات مصر والكاميرون وغانا والكونغو الديقراطية ومالي.

 

وأضاف العياري (39 عاما): "لو طلبت مني ترتيب المنتخبات التي أريد مواجهتها من الأصعب للأسهل فسيكون اختياري كاتالي: الكاميرون ثم غانا ثم الكونغو ثم مالي، والأسهل مصر".

شارك:
2022-01-13
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
16:20
مباراة
مباراة 1
19:00
مؤجلة
مباراة 1
19:00
مباراة