التعادل يحسم مباراة سويسرا وإسكتلندا في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 00:34
من مباراة سويسرا وإسكتلندا بيورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسمت نتيجة التعادل (1-1) مباراة سويسرا وإسكتلندا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس أمم أوروبا 2024، ليكتفي كل طرف بنقطة واحدة تفيد السويسريين أكثر في طريق التأهل إلى ثمن النهائي.

أقيمت المواجهة على ملعب نادي كولن شمال غرب ألمانيا، أمام حضور جماهيري فاق 40 ألف مشجع من عشاق المنتخبين السويسري والإسكتلندي، بينما كان طموح كل فريق حصد النقاط الثلاثة من أجل المضي قدمًا في البطولة.

وانطلقت مباراة سويسرا وإسكتلندا بنسق متسارع للغاية، حيث تقدم المنتخب الإسكتلندي في النتيجة مبكرًا عبر هدف عكسي سجله مدافع منتخب سويسرا فابيان شار ضد مرماه عند الدقيقة (13) بعدما فشل في صد تسديدة نجم مانشستر يونايتد سكوت ماكتوميناي من داخل منطقة الجزاء وحوّلها إلى قلب المرمى.

ولم يدم تقدم إسكتلندا طويلًا، حيث نجح المخضم شيردان شاكيري في تسجيل هدف التعادل بطريقة رائعة، عبر تسديدة يسارية أسكنها في الزاوية البعيدة عند الدقيقة (26) بعدما استغل هفوة دفاعية قاتلة وكرة عائدة إلى الخلف بالخطأ، حيث لم ينتظر كثيرًا وسدّد الكرة من أول لمسة.

وفي الدقيقة (32) سدّد دان ندوي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس الإسكتلندي نجح في تحويلها إلى ركنية، وبعد ذلك بدقيقة واحدة، عاد ندوي ليحرك شباك الحارس أنغوس غان، لكن الحكم رفض الهدف بداعي وجود وضعية تسلل، حيث تدخل حكم الفيديو المساعد لإلغاء الهدف، بعدها انخفض النسق تدريجيًا لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

مع بداية الشوط الثاني من مباراة سويسرا وإسكتلندا حاول السويسريون تسجيل هدف ثانٍ، وكان ندوي قريبًا من تحقيق ذلك عند الدقيقة (58) عندما أرسل تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، لكن كرته افتقدت لقليل من التركيز ومرت بجوار القائم الأيسر، دون أن تشكل خطورة على الحارس الإسكتلندي.

التعادل يحسم مباراة سويسرا وإسكتلندا

وكاد غرانت أن يخادع الحارس السويسري يان سومر في الدقيقة (67) بضربة رأسية، بعدما وصلته الكرة بعد تنفيذ مخالفة، حيث مرت كرته بجوار القائم الأيسر، ليظل التعادل مسيطرًا على المواجهة مع تكافؤ ملحوظ في نسبة الاستحواذ على الكرة.

وزار البديل بريل إمبولو مرمى إسكتلندا عند الدقيقة (83) وطار فرحًا قبل أن يعلن الحكم عن إلغاء الهدف مرة أخرى بعد تدخل حكم الـ(VAR)، بسبب وجود وضعية تسلل، لتنتهي بعدها مباراة سويسرا وإسكتلندا بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني ضمن تأهله إلى ثمن النهائي من المجموعة ذاتها بعد وصوله إلى النقطة الـ 6، بعد فوزه الثاني على التوالي على حساب المجر بثنائية نظيفة، بينما بات منتخب سويسرا يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط وخلفه إسكتلندا بنقطة واحدة، وأخيرًا المجر من دون نقاط.

شارك: