التعادل يحسم قمة البريميرليغ بين تشيلسي ومانشستر يونايتد

2021-11-28 22:09
لقطة من مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد في الأسبوع الـ 13 للدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجبر مانشستر يونايتد مُضيفه تشيلسي على التعادل بهدف لمثله اليوم الأحد 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن مباريات المرحلة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، ومع ذلك ظل تشيلسي متصدرًا لسلم ترتيب المسابقة بـ30 نقطة.


أُقيمت المباراة على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج" معقل تشيلسي بالعاصمة الإنجليزية لندن، بإدارة تحكيمية من الحكم الدولي أنتوني تايلور، ووسط مؤازرة من نحو 38 ألف مشجّع في المدرجات.

وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بين الفريقين، مع أفضلية مطلقة لتشيلسي الذي هدد ضيفه في أكثر من مناسبة وصوّب 10 مرّات على الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، وبلغت نسبة الاستحواذ لأصحاب الأرض 67% وعدد التمريرات 442 تمريرة مقابل 261 للضيوف.


وفي المقابل، لم يسدد مانشستر يوناتيد ولو لمرة واحدة على مرمى الحارس السنغالي للبلوز إدوارد ميندي، مع ملاحظة جلوس البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد بدلاء مانشستر يونايتد طيلة أحداث الفترة الأولى، ما ألقى بظلاله سلبًا على الجانب الهجومي للشياطين الحمر.

وبعد 5 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، استغل الإنجليزي الدولي جادون سانشو خطأ من جورجينيو لاعب تشيلسي، ليسجل أول هدف له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد انفراد من وسط الميدان.

وعادل الإيطالي جورجينيو الكفة من علامة الجزاء في الدقيقة 69 بعد عرقلة من مدافع مانشستر يونايتد آرون وان بيساكا لنظيره في تشيلسي تياغو سيلفا، وانتهت المباراة على هذا الحال ليظل تشيلسي متصدرًا بـ30 نقطة، ويتراجع مانشستر يونايتد إلى الترتيب الـ8 برصيد 18 نقطة.


 

شارك: