التعادل السلبي يحسم مباراة ليفربول وتشيلسي في البريميرليغ

2023-01-21 17:42
المصري محمد صلاح والإسباني مارك كوكوريا خلال مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي (0-0) مباراة ليفربول وتشيلسي، اليوم السبت 21 يناير/ كانون الثاني، في مسابقة الدوري الإنجليزي المممتاز.

واستضاف ملعب "أنفيلد" معقل حمُر الميرسيسايد مباراة ليفربول وتشيلسي لحساب فعاليات الجولة الـ21 من مسابقة البريميرليغ. 

وبهذا التعادل، أصبح رصيد ليفربول 29 نقطة في المركز الثامن في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، وهو نفس رصيد تشيلسي، لكن الريدز يتقدمون بمركزين بسبب فارق الأهداف.

تشيلسي يتقدّم والفار يلغي الهدف

تمكن تشيلسي من التقدّم مُبكرًا في نتيجة المباراة بعد مرور 3 دقائق فقط، عبر أقدام الألماني كاي هافيرتز، لكن تم إلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو لوجود تسلل على البرازيلي تياغو سيلفا. 

وأهدر وافد ليفربول الجديد، كودي غاكبو، فرصة هدف مُحقق في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة مرت فوق العارضة والمرمى خالٍ، وسدد لاعبو الفريقين من هُنا وهُناك على المرمى، لكن الحارسين أليسون بيكر وكيبا أريزابالاغا كانا بالمرصاد. 

وتعملق أليسون في الزود عن مرماه وتحديدًا في الدقيقة 32، بعد أنّ تصدى ببراعة لرأسية الوافد الجديد بينوا بادياشيلي.

وتواصلت المحاولات من جانب الفريقين، لكن لم تتغير النتيجة، لينتهي الشوط الأول على واقع التعادل السلبي دون أهداف، رغم الأفضلية بعض الشيء للبلوز. 

وفي الشوط الثاني لم تتغير الأمور، رغم الدفع بالوافد الجديد، الأوكراني ميخايلو مودريك، الذي شارك لأول مرة بقميص تشيلسي، بعد الانتقال إلى البلوز قادمًا من شاختار مقابل 100 مليون يورو، حيث حلّ في الدقيقة 55 بدلًا من لويس هال. 

أداء رائع من مودريك أمام ليفربول لم يكلل بالنجاح

وبالدقيقة 64، كاد مودريك أن يُسجّل هدفًا رائعًا، بعد أن رواغ ميلنر ومرّ من ماتيب بسرعة ومهارة رائعة، ثم سدد الكرة لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية للحارس البرازيلي أليسون بيكر. 

وحاول كودي غاكبو بتسديدة مخادعة هز شباك الحارس كيبا، لكن الإسباني كان له بالمرصاد وتصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 69. 

وجاء الرد من تشيلسي في الدقيقة 71، بمحاولة جديدة عبر مودريك؛ إذ سنحت للاعب الأوكراني فرصة مميزة لإحراز هدف، بعد أن وصلت إليه تمريرة طويلة من المغربي حكيم زياش داخل منطقة الجزاء، بعد أن هرب من الرقابة الدفاعية، لكن مودريك لم يُحسن استغلال التعامل مع الكرة. 

وانحصر اللعب في وسط الميدان في الدقائق الأخيرة، مع دفع المدرب الألماني يورغن كلوب بثلاثي الوسط، جوردان هندرسون وكورتيس جونز وفابينيو، من أجل الحد من هجمات البلوز. 

ويلتقي ليفربول يوم الأحد القادم 29 يناير مع برايتون في الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، في حين سيلاقي تشيلسي فولهام في البريميرليغ يوم 3 فبراير/ شباط المُقبل. 

شارك: