2021-10-06

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في مواجهة النيجر بتصفيات 2022

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه منتخب الجزائر منتخب النيجر، سهرة الجمعة 8 تشرين الأول/أكتوبر، على ملعب مصطفى تشاكر بمحافظة البليدة 50 كم جنوب العاصمة الجزائرية، لحساب الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في تصفيات كأس العالم 2022، في ظل وجود بعض الغيابات المؤثرة في حسابات المدير الفني جمال بلماضي الذي سيلجأ إلى بعض التعديلات في التشكيلة الأساسية.

 

منتخب الجزائر يحتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بعد فوز كبير على منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بثمانية أهداف دون رد، وتعادل مع بوركينا فاسو في الجولة الثانية بهدف لمثله، ليتفوق على منتخب بوركينا فاسو بفارق الأهداف فقط، ويستهدف "محاربو الصحراء" الحصول على النقاط الست من مواجهة النيجر المزدوجة.

محمد فارس وأحمد توبة لتعويض رامي بن سبعيني وجمال بلعمري في خط الدفاع

 

وإذا كان الحارس وهاب رايس مبولحي سيحافظ على مكانته الأساسية في التشكيل الأساسي لمنتخب الجزائر، فإن خط الدفاع سيشهد تغييرين مؤثرين، بسبب غياب رامي بن سبعيني وجمال بلعمري المصابين (الأول تأكد غيابه قبل بداية المعسكر، في حين أن الثاني لن يكون جاهزا للمباراة)، وينتظر أن يشرك بلماضي الظهير الأيسر لنادي جنوى الإيطالي، محمد فارس، بديلا لرامي بن سبعيني، وهو الذي سبق له دخول حسابات بلماضي في فترة سابقة.


أما بخصوص بلعمري فيبقى مدافع فالفيك الهولندي، أحمد توبة، أكبر مرشح لتعويض مدافع نادي قطر القطري، وهما أبرز تغييرين لبلماضي في خط الدفاع، في حين سيعود يوسف عطال، الغائب عن المعسكر الماضي إلى الجهة اليمنى، ويحافظ عيسى ماندي على مكانته في قلب الدفاع.

 

غياب الجزائري سفيان فيغولي يشعل المنافسة في خط الوسط

 

وعلى غرار خط الدفاع، سيشهد خط الوسط غياب ورقة مهمة، تتمثل في نجم غلطة سراي التركي، سفيان فيغولي، المصاب، ما سيشعل المنافسة بين اللاعبين لتعويضه، وسيبدأ بلماضي المباراة بالثنائي المعتاد في وسط الميدان المدافع، رامز زروقي وإسماعيل بن ناصر، في حين سيفاضل بين آدم زرقان نجم نادي شارلوروا البلجيكي وسعيد بن رحمة نجم نادي وست هام الإنجليزي لتعويض فيغولي.


زرقان نجح في تسجيل بداية قوية في الدوري البلجيكي بأول تجربة احترافية له، وهو يعد من اللاعبين المفضلين لبلماضي، في حين أن سعيد بن رحمة تألق في منصب صانع الألعاب بدل لاعب الجناح هذا الموسم مع وست هام.

 

بغداد بونجاح لتعويض إسلام سليماني في خط الهجوم

 

وفي خط الهجوم سيلعب الثنائي الأساسي المعتاد رياض محرز ويوسف بلايلي، في حين أن بغداد بونجاح سيشارك أساسيا هذه المرة بديلا عن إسلام سليماني، مهاجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، الذي يعاني من إصابة، ولن يكون لائقا للمشاركة في لقاء الجمعة أمام النيجر.

 

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في مواجهة النيجر في تصفيات إفريقيا لكأس العالم:

 

  • حارس المرمى: وهاب رايس مبولحي.
  • خط الدفاع: يوسف عطال، أحمد توبة، عيسى ماندي، محمد فارس.
  • خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، رامز زروقي، سعيد بن رحمة أو آدم زرقان.
  • خط الهجوم: رياض محرز، يوسف بلايلي، بغداد بونجاح.

  

موعد مباراة الجزائر والنيجر والقنوات الناقلة

 

تلعب مباراة الجزائر والنيجر، يوم الجمعة 8 تشرين الأول/أكتوبر، ابتداء من الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر، (العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة)، وسيتم نقل المباراة على القناة الأرضية للتلفزيون الجزائري العمومي، الناقل الحصري لمباريات منتخب الجزائر في تصفيات مونديال قطر 2022، كما سيتم نقل المباراة على القناة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) على يوتيوب، ولو أن هذا البث سيكون محظورا في شمال إفريقيا، وهو مرتبط بالمنطقة التي يوجد فيها كل متابع للمباراة.

شارك:
2021-10-28