التشكيل الرسمي لمباراة إنجلترا وإيران في كأس العالم 2022

2022-11-21 16:19
الجماهير حاضرة في مدرجات ملعب "خليفة الدولي" حيث تُقام مباراة إنجلترا وإيران (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب "خليفة الدولي" مباراة إنجلترا وإيران في كأس العالم قطر 2022، والتي تجمع بين المنتخبين ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات. 

وسيكون هذا الصدام الأول في التاريخ الذي يجمع بين الأسود (الأسود الثلاثة، وأسود فارس)، فعلى صعيد المواجهات المباشرة بين إنجلترا وإيران، لم يسبق للمنتخبين أن التقيا من قبل؛ لا وديًّا ولا رسميًّا، على أن تكون مباراتهما ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من الدور الأول في كأس العالم 2022 هي المواجهة الأولى بينهما.

وتنطلق صافرة بداية مباراة إنجلترا وإيران في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، الثالثة بتوقيت القاهرة.

ويقود مباراة إيران وإنجلترا طاقم تحكيم برازيلي، بقيادة رافائيل كلاوس، وبمعاونة رودريغو كوريا مساعد أول، ودانيلو سيمون مساعد ثانٍ، وكيفن أورتيغا حكمًا رابعًا.

التشكيل الأساسي لمنتخب إنجلترا أمام إيران

أعلن المدرب الإنجليزي، غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، تشكيل الأسود الثلاثة للمباراة، والذي اعتمد فيه ساوثغيت على جوردان بيكفورد أساسيًّا في حراسة المرمى، كما ترك مدافع ليفربول ترنت ألكسندر أرنولد على مقاعد البدلاء. 

تشكيل منتخب إنجلترا أمام إيران: 4-3-3

جوردان بيكفورد
لوك شاو، هاري ماغواير، جون ستونز، كيران تريبير
بوكايو ساكا، جود بيلينغهام، ديكلان رايس
ماسون ماونت، هاري كين، رحيم ستيرلينغ

التشكيل الأساسي لمنتخب إيران أمام إنجلترا

من جهته، يدخل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب البرتغال، المباراة بتشكيلة مفاجأة؛ إذ يلعب بخطة "3-5-2"، مع الاعتماد على مهدي طارمي وعلي رضا في الهجوم، ومن خلفهم اللاعب المميز أحمد نورالهي.

تشكيل منتخب إيران أمام إنجلترا 3-5-2

علي رضا بيرانوند
مرتضى بورعليغنجي، روزبيه تشيشمي، ماجد حسيني
صادق موهارامي،علي كريمي، ميلاد محمدي، أحمد نورالهي، إحسان حاج صافي
علي رضا جهانبخش، مهدي طارمي

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة 

شارك: