التشكيل الأساسي يؤرّق مدرّب إنجلترا قبل مواجهة السنغال

2022-12-02 22:22
المنتخب الإنجليزي يواجه السنغال في ثمن نهائي مونديال 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال جون ستونز، مدافع المنتخب الإنجليزي، إن المدرب غاريث ساوثغيت في موقف لا يحسد عليه فيما يتعلق باختيار التشكيلة الأساسية لمواجهة السنغال في دور الـ10 لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وشارك ستونز أساسياً إلى جوار هاري ماغواير في خط الدفاع في مباريات إنجلترا الثلاث بالمجموعة الثانية التي تصدرتها، لكن ساوثغيت اعتمد على البدلاء في التشكيلة الأساسية أمام ويلز بالجولة الأخيرة.

وشارك ماركوس راشفورد وفودن في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في ختام دور المجموعات أمام ويلز، حين سجل راشفورد هدفين وأحرز فودين هدفا.

كما اعتمد المدرب على كايل ووكر وجوردان هندرسون في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في الفوز أمام ويلز، ولديه خيارات عديدة إضافية في الخطوط الـ3.

وأبلغ ستونز الصحفيين بمعسكر الفريق، اليوم الجمعة، أن "الجزء الأصعب في التدريب هو اختيار التشكيلة الأساسية. يكون 11 لاعبا سعداء، على عكس الباقي". وأضاف: "لدينا مجموعة رائعة هنا، وقد ترك البدلاء الذين شاركوا بصمة كبيرة".

وتابع: "هؤلاء الذين لم يدخلوا التشكيلة أو نزلوا بدلاء كانوا في غاية الإيثار، لقد وضعوا مصلحة الفريق قبل مصلحتهم، وضحوا بأنفسهم لصالح المنتخب".

ستونز يشيد بمهارات فيل فودين

ويعد فودين أمهر لاعبي إنجلترا منذ بول غاسكوين، ويدرك ستونز جيداً ما يضيفه زميله في مانشستر سيتي لمنتخب الأسود الثلاثة.

ستونز يشيد بزميله فودين 

وقال مدافع سيتي: "إنها الحرية التي يلعب بها وطريقة تعبيره عن نفسه، أنا من أكبر مشجعيه ومحظوظ باللعب معه كل يوم".

وأضاف: "أنا محظوظ، وكذلك سيتي وإنجلترا، وآمل أن يحصل على ما يحتاج داخل الملعب وخارجه لمساعدته على اللعب كما فعل المرة الماضية".

شارك: