البوعزيزي: هذه عيوب منتخب تونس الحالي

2021-06-08 09:01
رياض البوعزيزي قائد المنتخب التونسي المتوج بلقب أمم إفريقيا 2004 (twitter/fifacom_fr)
Source
+ الخط -

أبدى قائد منتخب تونس السابق رياض البوعزيزي ثقته في استمرار منتخب بلاده في التحسن مع المدرب الحالي منذر الكبير وذلك لتنوع الاختيارات المتوفرة لديه ولمرحلة النضج التي وصل إليها الكثير من اللاعبين.


وقال البوعزيزي المتوج بكأس إفريقيا في عام 2004 مع نسور قرطاج لموقع winwin إن الأرقام التي تحققت في مرحلة تصفيات كأس أمم إفريقيا تترجم حجم العمل الذي يقوم به الجهاز الفني للمنتخب بقيادة منذر الكبير، والتأهل في المرتبة الأولى وبرصيد قياسي من النقاط، ما يعني أن منتخب تونس نجح في مهمته مبدئيا.


وصرح البوعزيزي قائلا: " لا أعتقد أننا سنواجه مشاكل في تسجيل الفرص، الآن لدينا الكثير من الحلول في خط المقدمة ولكن ما لم يعجبني هو تصرف محور الدفاع وحارس المرمى بن مصطفى في مباراة ليييا، من غير المعقول أن يرتكب لاعب محترف في بطولات كبيرة تلك الهفوات، وهناك أسماء أخرى تنتظر الفرصة وبالذات منتصر الطالبي.

وأضاف: "في مركز الوسط المدافع تتوفر عدة أسماء ذي جودة عالية على غرار بن رمضان وبن عمر والسخيري وأسماء أخرى واعدة ولكن نصيحتي لهم هو مواصلة المثابرة والالتزام.


وعن ابتعاده عن الأضواء قال: "الاستثمار في الميدان الفلاحي أفضل عندي من كرة القدم بما تعيشه حاليا من مشاكل وفوضى على كل المستويات.. لا أفكر أبدا في العودة للميادين لا في الإدارة ولا في التدريب". 


ويشار إلى أن البوعزيزي عاش أجمل فترات الكرة التونسية، إذ وصل مع المنتخب الوطني للدور النهائي من كأس إفريقيا 1996، وعاد ليتوج باللقب عام 2004 كما شارك في ثلاث نسخ من المونديال مع نسور قرطاج كان آخرها في ألمانيا عام 2006 وله تجارب احترافية ناجحة مع النجم الساحلي وفي الدوري التركي الممتاز لسنوات طويلة.

شارك: