البريميرليغ سيفقد أكثر من 40 لاعباً بسبب كأس أمم إفريقيا

2021-11-27 14:16
محمد صلاح وساديو ماني سيتركان ليفربول للمشاركة في كأس أمم إفريقيا (Getty)
Source
+ الخط -

نشرت شبكة "سكاي سبورت" البريطانية، اليوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني، تقريراً مثيراً عن اللاعبين الذي ستفقدهم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022.

وستنطلق البطولة الإفريقية في نسختها الـ 33 بالكاميرون يوم 9 يناير/كانون الثاني 2022 وتستمر حتى 6 فبراير/شباط بمشاركة 24 منتخباً يتنافسون في 6 مجموعات.

40 لاعباً على الأقل سيتركون أندية الدوري الإنجليزي الممتاز

وفي كل عرس كروي إفريقي تتأثر أندية القارة الأوروبية بكثرة اللاعبين الذين يغادرون لتعزيز صفوف منتخباتهم في البطولة وتنعكس هذه الهجرة الجماعية سلباً على نتائج الأندية.

أكثر من 40 لاعباً سيلتحقون بمنتخباتهم في كأس أمم إفريقيا

ومن بين الدوريات التي ستضرر بشكل كبير من منافسات كأس أمم إفريقيا، الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي سيفتقد لأكثر من 40 لاعباً خلال نهائيات الكاميرون بداية العام المقبل 2022.

وقالت "سكاي" إن اللاعبين الذين استدعوا لكأس الأمم الإفريقية يمكن أن يغيبوا عن 4 مراحل من الدوري الإنجليزي، والدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي في عطلة نهاية الأسبوع يوم 8 يناير/كانون الثاني والدور نصف النهائي لكأس الرابطة الإنجليزية.

15 نادياً إنجليزيا ستتأثر بمنافسات كأس أمم إفريقيا

وبحسب "سكاي"، فإن 15 نادياً من "البريميرليغ" ستتخلى عن لاعبيها في فترة مهمة جداً من الموسم الكروي، وفي مقدمتها  نادي ليفربول الذي يضم ثلاثة لاعبين بارزين هم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا، أما الكاميروني جويل ماتيب فقد اعتزل اللعب دولياً ولن يلتحق بمنتخب بلاده.

ومن المتوقع أن يكون نادي واتفورد أكبر المتضررين من كأس إفريقيا، حيث يمكن أن يخسر جهود 6 لاعبين، تليه أندية أرسنال وكريستال بالاس وليستر سيتي بـ 4 لاعبين لكل نادٍ.

أما تشيلسي فسيخسر جهود حارسه الدولي السنغالي إدوارد ميندي، ومن غير المتوقع أن يفتقد خدمات الدولي المغربي حكيم زياش لوجود خلافات عميقة بينه وبين مدرب منتخب المغرب وحيد حاليلوزيتش.

من جهته، سيرحل الجزائري رياض محرز لتعزيز صفوف منتخب بلاده تاركاً فريقه مانشستر سيتي، في حين سيفتقد وست هام لخدمات لاعبه الجزائري الآخر سعيد بن رحمة والكونغولي آرثر موسواكو.

شارك: