البريكان يتفوق على رونالدو في جوائز الأفضل بالدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-06 00:59
البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن قائمة أفضل اللاعبين، الحاصلين على التقييم الأعلى، خلال منافسات الموسم الرياضي 2022-23، من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وكان اتحاد جدة السعودي قد حصد لقب المسابقة المحلية هذا الموسم، برصيد 72 نقطة، في حين حل النصر ثانيًا برصيد 67 نقطة، وأتى الهلال ثالثًا برصيد 59 نقطة، وحل الشباب رابعًا برصيد 56 نقطة.

وحصل البرازيلي مارسيلو غروهي، حارس العميد الاتحادي، على أعلى تقييم بين حراس المرمى في دوري روشن، خلال موسم 2022-23؛ إذ تزعم الصدارة بتقييم 7.7، متفوقًا على عبد الله المعيوف حارس الهلال، وحارس الاتفاق باولو فيكتور، وحارس الشباب كيم سيونغ جيو.

في حين حصل المدافع الإيفواري غيسلان كونان، الظهير الأيسر لنادي النصر، على أعلى تقييم بين مدافعي الدوري، بعدما تزعم الصدارة بتقييم 8.9، متفوقًا على ثلاثي الاتحاد أحمد شراحيلي، وأحمد حجازي، ومد الله العليان، ومدافع الشباب حسان تمبكتي.

وتقاسم نجم خط وسط نادي الشباب الأرجنتيني إيفر بانيغا، ولاعب النصر لويس غوستافو، جائزة أفضل لاعبي خط الوسط في المسابقة السعودية، بتقييم 8.3، متفوقَين على ثنائي التعاون "أشرف المهديوي، وكاكو".

وفي منطقة الهجوم، تفوق مهاجم الفتح، فراس البريكان، في صدارة الأعلى تقييمًا في دوري روشن السعودي، بتقييم 8، متجاوزًا مهاجم الهلال، أوديون إيغالو، بتقييم 7.8، ثم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، بتقييم 7.1.

شارك: