البرتغال تهزم أوروغواي وتلحق بركب المتأهلين للدور الثاني

2022-11-29 00:05
برونو فيرنانديز سجل مرتين وقاد البرتغال للفوز على الأوروغواي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب البرتغالي فوزا مهما على الأوروغواي بنتيجة 2-0 على ملعب "لوسيل" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم قطر 2022، ليرفع أبناء المدرب فيرناندو سانتوس رصيدهم إلى 6 نقاط منحتهم التأهل إلى الدور ثمن النهائي قبل مباراة الجولة الثالثة أمام كوريا الجنوبية.

وضغط لاعبو البرتغال في بداية المواجهة، وحاول رفاق كريستيانو رونالدو التسجيل من خلال بعض الفرص الخطيرة، لكنها انتهت بعيدا عن مرمى الحارس سيرجيو روشيت.

في حين شهدت الدقيقة 32 أول ردة فعل من جانب الأوروغواي، وكانت أخطر فرصة في الشوط الأول؛ عن طريق رودريغو بنتنكور الذي قام بعمل فردي من وسط الميدان وراوغ مجموعة من اللاعبين قبل أن ينفرد بالحارس البرتغالي ثم سدد بقوة لكن ديوغو كوستا كان بارعا وتصدى للكرة. 

وعرفت الدقيقة 42 مغادرة مدافع البرتغالي نونو منديش لأرضية الميدان بعد تعرضه لإصابة عضلية حمته من مواصلة اللعب، إذ ترك مكانه لزميله رافاييل غيريرو وغادر الملعب بالدموع، ما يشير إلى أن إصابته معقدة نوعا ما.

بداية الشوط الثاني كانت سريعة نوعا ما، وشهدت الدقيقة 52 فرصة خطيرة للبرتغال إثر هجمة مرتدة سريعة قادها بيرناردو سيلفا قبل أن يمرر ناحية جواو فيليكس الذي توغل داخل منطقة الجزاء ثم سدّد كرة يسارية مرت بجانب القائم الأيمن للحارس روشيت.

برونو فيرنانديز يكسر التعادل 

وواصل لاعبو البرتغال مدهم الهجومي، وفي الدقيقة 54 وإثر لعبة جماعية، وصلت الكرة إلى برونو فيرنانديز في الجهة اليسرى، يراوغ ثم يسدد كرة على شكل توزيعة سجل منها الهدف الأول بعد مساهمة من رونالدو الذي حجب الرؤية على الحارس روشيت.

ورغم التأخر في النتيجة، لم يقم لاعبو الأوروغواي بصنع فرص خطيرة على مرمى البرتغال، وانتظروا إلى غاية الدقيقة 75 حين دخول البديل ماكسيميليانو غوميز وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس كوستا،وبعدها بثلاث دقائق ضيّع البديل الآخر لويس سواريز فرصة كبيرة التعادل بتسديدة خارج المرمى.

وفي الدقيقة 79 أهدر البديل جيورجيان دي أراسكيتا فرصة واضحة للتسجيل بعد انفراد بالحارس البرتغالي مستغلا تمريرة في العمق من فيديريكو فالفيردي، لكنه فشل في التسجيل بعدما تيقظ الحارس لمحاولته رفع الكرة من فوقه.

وفي الوقت بدل الضائع ارتكب مدافع أوروغواي خوسيه خيميز هفوة قاتلة عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة المحرمة، ليعود الحكم إلى تقنية VAR لتكون ركلة الجزاء التي سددها برونو فيرنانديز بثقة عن يمين الحارس، منهيا المباراة قبل الصافرة.

شارك: