البرتغالي نونو سانتو يقترب من تدريب نادي الاتحاد السعودي

2022-07-02 13:02
المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو خاض تجربتين في الدوري الإنجليزي الممتاز مع وولفرهامبتون وتوتنهام (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو بات قريباً من تولّي مهمة تدريب نادي الاتحاد السعودي خلفاً للروماني كوزمين كونترا الذي انتهى عقده مع الفريق.

وفشل كونترا في قيادة الاتحاد للفوز بلقب الدوري السعودي 2022/2021، بعد أن أهدر العديد من النقاط في الجولات الأخيرة من البطولة، ليذهب اللقب إلى غريمه التقليدي الهلال.

ويملك سانتو صاحب الـ48 عاماً تجربتين سابقتين في البريميرليغ مع ناديَي وولفرهامبتون وتوتنهام؛ لكنه لم يدرب أي فريق منذ رحيله عن السبيرز في عام 2021، قبل الأنباء عن قرب توليه مهمة تدريب الاتحاد، وفقاً لما أوردته صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية.

وتأتي هذه التطورات في إطار استعدادات الأندية السعودية لإعادة ترتيب أوراقها؛ تمهيداً للتحرك من أجل تعزيز صفوفها قبل انطلاق الموسم الجديد. وبدأ موسم الانتقالات في الكرة السعودية يوم 26 يونيو/ حزيران الماضي، وسيستمر حتى 19 سبتمبر/ أيلول القادم.

نادي النصر السعودي يتعاقد مع المدرب الفرنسي رودي غارسيا

وجاءت الأنباء عن اهتمام "العميد" بالتعاقد مع سانتو، بعد بضعة أيام من إعلان النصر عن تعاقده مع المدرب الفرنسي "رودي غارسيا" الذي درَّب خلال مسيرته هذه الأندية: سانت إيتيان، وديغون، ومارسيليا، وليون، وكذلك نادي ليل الذي تُوِّج معه بلقبي الدوري والكأس في فرنسا عام 2011، وخاض تجربةً تدريبيةً في إيطاليا مع نادي روما.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، قبل أيام من توقيع المدرب الجديد، أن عقده سيمتد لموسمين قادمين؛ هما الموسم القادم 2022-2023، والذي يليه 2023-2024.

الدوري السعودي يستقطب مدربي الصف الأول عالمياً

شهدت السنوات الماضية استقطاب الدوري السعودي العديد من المدربين العالميين الذين كانت لهم تجارب سابقة مع أندية أوروبية وعالمية مثل البرتغاليَين جورجي جيسوس وليوناردو جارديم، المدربين السابقين للهلال، والأرجنتيني رامون دياز المدرب الحالي للهلال.

ويواصل الدوري السعودي استقطاب أبرز الأسماء في عالم التدريب، على غرار الفرنسي رودي غارسيا مدرب النصر، والبرتغالي نونو سانتو الذي تؤكد تقارير صحفية قرب انضمامه للاتحاد.

شارك: