البرازيل تهزم تشيلي بصعوبة وتحافظ على صدارة تصفيات قطر 2022

2021-09-03 10:48
احتفالات لاعبي البرازيل بالهدف الوحيد في مرمى تشيلي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حقق منتخب البرازيل فوزا صعبا ومهما على تشيلي 1-0 فجر الجمعة 3 سبتمبر/أيلول، ليمنح "راقصي السامبا" ثلاث نقاط حافظت بها البرازيل على صدارة ترتيب المنتخبات المشاركة في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم 2022.

وكانت تشيلي ندا للبرازيل في معظم فترات المباراة المتوترة، لكن إيفرتون ريبيرو هز الشباك في الدقيقة الـ64 ليمنح الفريق الزائر النقاط الثلاث، حيث كان منتخب البرازيل قد فاز بمبارياته السبع في التصفيات حتى الآن ويبتعد بست نقاط عن الأرجنتين صاحبة المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وكانت استعدادات المنتخب البرازيلي للمباراة مضطربة بعد قرار بعض الأندية عدم ترك لاعبيها بسبب مخاوف تتعلق بفترة الحجر الصحي الطويلة بعد عودتهم. ولم ينضم تسعة لاعبين يلعبون في إنجلترا إلى التشكيلة مثلما كان متوقعا ووصل إلى البرازيل بالفعل لاعبان من سان بترسبرغ وجهت لهما الدعوة بدلا من لاعبي الدوري الإنجليزي لكن ناديهما الروسي طلب عودتهما مرة أخرى قبل مباراة تشيلي.

البرازيل يحقق فوزا صعبا على تشيلي

وفي حين اعتمد المنتخب البرازيلي على لاعبين أمثال نيمار وكاسيميرو وماركينيوس، فإنه لم يكن الطرف الأفضل في معظم الشوط الأول وعليه أن يشكر حارس مرماه ويفرتون على سلسلة من التصديات أبقت النتيجة بدون أهداف.

وأشرك المدرب تيتي، الثنائي ريبيرو وجيرسون بدلا من فينيسيوس جونيور وبرونو غيمارايش خلال الاستراحة، وكافأ ريبيرو مدربه عندما استحوذ على كرة مرتدة بعد تسديدة من نيمار ليضعها في الشباك من داخل منطقة الجزاء المكتظة باللاعبين.

شاهد.. ملخص وأهداف مباراة البرازيل وتشيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022

 



وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في التصفيات مباشرة إلى نهائيات قطر 2022، ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد فريق من قارة أخرى. وتفصل خمس نقاط فقط أوروغواي التي تحتل المركز الرابع عن فنزويلا متذيلة الترتيب.

منتخب البرازيل يتصدر ترتيب تصفيات كأس العالم قطر 2022

ويحلق منتخب البرازيل في المركز الأول في جدول ترتيب تصفيات كأس العالم قطر 2022 بـ21 نقطة، وذلك بعد تحقيقه الفوز على حساب منتخب تشيلي، متبوعا بمنتخب الأرجنتين بـ15 نقطة، ثم الإكوادور بـ12 نقطة، والأوروغواي رابعا بـ9 نقاط، متقاسما مركزه مع منتخب كولومبيا.

جدول ترتيب المنتخبات في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم قطر 2022
 

 

جدول مباريات الجولة الـ6 (المؤجلة) من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022
 

الأحد 5 سبتمبر/أيلول
 

  • البرازيل – الأرجنتين، الساعة (22:00 توقيت مكة المكرمة)

 
الاثنين 6 سبتمبر/أيلول
 

  • الإكوادور- تشيلي (00:00 منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة)
  • باراغواي – كولومبيا (1:00 فجرا بتوقيت مكة المكرمة) 
  • أوروغواي – بوليفيا (1:00 فجرا بتوقيت مكة المكرمة) 
  • بيرو – فنزويلا (4:00 فجرا بتوقيت مكة المكرمة) 
شارك: