البرازيل تكتسح كوريا برباعية.. وتبلغ ربع نهائي المونديال

2022-12-06 00:32
من احتفال لاعبي البرازيل عقب الفوز على كوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز منتخب البرازيل بأربعة أهداف مُقابل هدف على منتخب كوريا الجنوبية، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، اليوم الإثنين 5 ديسمبر/ كانون الأول 2022. 

وكان ملعب "974"، الذي أقيم عليه مباراة للمرة الأخيرة في كأس العالم -حيث سيتم تفكيك الملعب- شاهدًا على انتصار البرازيل السابع على كوريا في 8 مباريات جمعت المنتخبين.

وبذلك بلغت البرازيل ربع النهائي، لتواجه منتخب كرواتيا، الذي بلغ هذا الدور عقب تخطي اليابان بركلات الترجيح، في المباراة التي ستُقام يوم الجمعة القادم 12 ديسمبر على ملعب "المدينة التعليمية"، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، الخامسة بتوقيت القاهرة. 

سامبا برازيلية

خلال الشوط الأول من المباراة، قدّم المنتخب البرازيلي أداءً قويًا، وصنع فرصًا عديدةً للتسجيل، تُرجمت إلى 4 أهداف.

وبعد سبع دقائق فقط من انطلاق الشوط الأول، تقدّم السيليساو بالهدف الأول عبر فينيسيوس جونيور بعد كرة عرضية وصلته من نيمار، ليُسدد جناح ريال مدريد بقوة في شباك الحارس سونغ يونغ كيم. 

واستمر الضغط البرازيلي في المباراة، وأثمر هدفًا ثانيًا، جاء بعد ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء عقب عرقلة جونغ يونغ لريتشارليسون داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (12)، وانبرى لها نيمار، وسدّدها بنجاح في شباك الحارس كيم، الذي ظل ساكنًا يُراقب الكرة.

وجاءت أولى المحاولات الكورية في الدقيقة (17)، بتسديدة صاروخية من هوانغ هي تشان، لكن أليسون بيكر تصدى للكرة ببراعة، وحافظ على نظافة شباكه.

وتواصلت السامبا البرازيلية في اللقاء، ومن جملة استعراضية تمكن المنتخب البرازيلي من التقدم بالهدف الثالث، بعد تمريرات قصيرة مُتبادلة بين لاعبي البرازيل داخل منطقة الجزاء، وصلت الكرة في النهاية إلى تياغو سيلفا، الذي مرّرها إلى ريتشارليسون، الذي تلاعب بدفاعات الشمشون، وأسكن الكرة في الشباك الكورية في الدقيقة (29). 

وكاد كاسيميرو أن يهز الشباك الكورية بهدف رابع، عبر تسديدة قوية مرّت فوق المرمى في الدقيقة (33). 

وجاء الهدف الرابع للبرازيل في الدقيقة (36) عبر لوكاس باكيتا، بعد عرضية مُتقنة من فينيسيوس جونيور، سدّدها صاحب القميص رقم (7) في الشباك الكورية بتسديدة قوية سكنت الشباك. 

وكاد ريتشارليسون أن يُضيف الهدف الخامس في الدقيقة (45+2)، بعد هجمة مرتدة رائعة، لكن مهاجم توتنهام لم يتمكن من هز الشباك. 

انتفاضة كورية مُتأخرة

في الشوط الثاني، دخل المنتخب الكوري الجنوبي بهدف تقليص الفارق، وكاد أن يفعل ذلك مُبكرًا في الدقيقة (46)، بتسديدة صاروخية عبر سون هيونغ مين، لكن أليسون تصدى لها. 

وانحصر عقب ذلك اللعب بين لاعبي كوريا وسط تراجع لعناصر السامبا، لكن دفاع البرازيل كان جيدًا، وأبعد كل الكرات الكورية بنجاح. 

وبالدقيقة (68)، أُهدر هدف مؤكد للمنتخب الكوري بعد عرضية وصلت إلى هوانغ هي تشان، الذي سدد الكرة بقوة، لكن الدفاع حاول إبعادها، ثم حاول سون تسديد الكرة، لكنها اصطدمت بالدفاع البرازيلي. 

وأخيرًا، تمكنت كوريا من تقليص الفارق في الدقيقة (74) عبر سيونغ هو بايك، بعد ركلة حُرة مُباشرة وصلت إلى منطقة الجزاء أبعدها الدفاع البرازيلي، قبل أن تصل إلى صاحب القميص رقم (8) الذي قابل الكرة بتسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس أليسون بيكر. 

ولم يستسلم الفريق الكوري بعد الهدف، وظل ضاغطًا من أجل تقليص الفارق وإحراز هدفٍ ثانٍ، لكن الدفاع والحارس البرازيلي البديل أبعدا كل المحاولات الكورية، قبل أن يُطلق حكم اللقاء، الفرنسي كيلمان توربان، صافرة النهاية، مُعلنًا تأهل البرازيل إلى الدور ربع النهائي.

شارك: