البرازيل تقترب من التأهل والأرجنتين تواصل انتصاراتها

2021-10-15 11:48
البرازيل تهزم أوروغواي برباعية وتعزز صدارتها في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد منتخب البرازيل نغمة الانتصار؛ بفوزه 4-1 على نظيره وضيفه الأوروغوياني، في المباراة التي جمعت الفريقين صبيحة اليوم الجمعة (15 أكتوبر/ تشرين الأول) بالتوقيت العالمي، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وفرضت البرازيل هيمنة مُطلقة أمام نسخة متواضعة من منتخب أوروغواي، لتحسم المباراة لصالحها بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها كل من نيمار جونيور ورافينيا (هدفان) وغابرييل باربوسا في الدقائق 10 و18 و58 و83 تتابعا.


في المقابل، أحرزت أوروغواي هدفا شرفيا حمل إمضاء المهاجم المُخضرم لويس سواريز، في الدقيقة 77، عبر تنفيذ مُحكم لمخالفة حرة.

واكتفت البرازيل بنقطة التعادل (0-0) في مباراتها الماضية من التصفيات ضد كولومبيا، قبل أن تُظهر وجها أكثر شراسة أمام أوروغواي، ليحقق راقصو السامبا انتصارهم العاشر من أصل 11 مباراة، مُعززين حظوظهم في تأمين تأهل مبكر إلى مونديال قطر 2022.


ورفعت البرازيل رصيدها لـ 31 نقطة من 11 مباراة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد أوروغواي عند 16 نقطة من 12 مباراة (4 انتصارات، 4 تعادلات، 4 خسائر)، مُحتلة المركز الخامس.
 

بهدف لاوتارو.. الأرجنتين تحقق فوزا مثيرا على بيرو

في مباراة أخرى من الجولة نفسها، تغلبت الأرجنتين على ضيفتها بيرو بهدف نظيف حمل توقيع لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، في الدقيقة الـ43 من عمر اللقاء الذي أُقيم على أرضية ملعب "مونومنتال" الشهير.


وتصدت عارضة الأرجنتين لركلة جزاء سددها لاعب الوسط البيروفي يوشيمار يوتون في الدقيقة الـ65، ليدون منتخب الألبيسيليستي انتصاره الثاني تواليا في التصفيات بعد فوز مقنع (3-0) على أوروغواي قبل ثلاثة أيام.

وارتفع رصيد المنتخب الأرجنتيني إلى 25 نقطة من 11 مباراة (7 انتصارات، 4 تعادلات)، محتلا المركز الثاني، فيما تجمد رصيد بيرو عند 11 نقطة من 12 مباراة (3 انتصارات، تعادلان، 7 خسائر).
 


تشيلي تهزم فنزويلا وبوليفيا تقسو على باراغواي


بدا منتخب تشيلي أكثر حسما من ضيفه الفنزويلي، ليهزمه بثلاثية نظيفة، كما تمتعت بوليفيا بفعالية هجومية لافتة لتتغلب على باراغواي بأربعة أهداف دون رد في مباراة عرفت الكثير من الإثارة والفرص المُهدرة.


وخيم التعادل السلبي (0-0) على مباراة كولومبيا والإكوادور، ليتقاسم المنتخبان النقاط، ويُبقيان على آمالهما القوية في إمكانية حجز إحدى بطاقات التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022.


وانفردت الإكوادور بالمركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 17 نقطة، مُتقدمة بفارق نقطة واحدة على كولومبيا الرابعة.


ولم تعد تشيلي بعيدة عن صراع التأهل، مع احتلالها المركز السادس برصيد 13 نقطة، لكنها تتقدم بنقطة واحدة على بوليفيا وباراغواي، صاحبتي المركزين السابع والثامن، كما تأتي بيرو في المركز التاسع (قبل الأخير) برصيد 11 نقطة، بفارق 4 نقاط عن فنزويلا متذيلة جدول الترتيب.
 


يُذكر أن المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، مع خوض المنتخب صاحب المركز الخامس مباراتين بإطار مُلحق عالمي من أجل مقعد في المونديال.

شارك: