البرازيلي ماركوس باكيتا يقترب من تدريب منتخب سوريا

2022-07-06 00:13
الاتحاد السوري لكرة القدم يتوصل لاتفاق مبدئي مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أكد رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان، التوصل لاتفاق مبدئي مع البرازيلي ماركوس باكيتا، لتولي منصب الإدارة الفنية للاتحاد، وليكون مدرب منتخب سوريا الأول خلفاً للمدرب المحلي غسان معتوق.

وأشار رمضان في تصريحات صحفية إلى أن الاتحاد تواصل مع العديد من المدربين الأجانب وعلى رأسهم الإنجليزي آلان بارديو المدرب السابق لفريق نيوكاسل يونايتد، ولكن المفاوضات تعثرت بسبب المطالب الصعبة للمدرب الإنجليزي، الذي اشترط إدارة المنتخب من دبي وبيروت، وهو الأمر الذي تم رفضه بشكل قاطع من الاتحاد السوري لكرة القدم.

وسبق للمدرب البرازيلي ماركوس باكيتا قيادة منتخبي البرازيل تحت 20 سنة وتحت 17 سنة للقب كأس العالم، كما درب العديد من الأندية العربية وكان آخرها شباب بلوزداد الجزائري، وسيصل المدرب إلى دمشق يوم الأربعاء القادم في زيارة تستمر ليومين، للاتفاق النهائي مع إدارة الاتحاد السوري لكرة القدم.

من جانبه أكد نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم عبد الرحمن الخطيب أن الاتفاق على التعاقد مع المدرب البرازيلي كان بسبب مسيرته المميزة في المنطقة العربية، وتحقيقه العديد من الألقاب في السعودية وقطر والإمارات والجزائر.

يذكر أن المنتخب السوري فشل في الوصول إلى كأس العالم قطر 2022، بعد حلوله في المركز الخامس في ترتيب المجموعة الآسيوية الأولى برصيد ست نقاط، حيث تعاقب على تدريب المنتخب ثلاثة مدربين؛ هم نزار محروس والروماني تيتا فاليريو وغسان معتوق، خلال التصفيات النهائية للمونديال.

شارك: