البرازيلي غروهي يتفوق على كل حراس مرمى الدوري السعودي

2023-03-23 23:04
البرازيلي مارسيلو غروهي حارس نادي الاتحاد السعودي (ittihad/Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدّر البرازيلي مارسيلو غروهي حارس مرمى نادي الاتحاد السعودي السباق على جائزة أفضل حارس في دوري روشن السعودي حسب تقييمات موقع "سوفاسكور" الشهير الخاص بإحصائيات اللاعبين.

ووفقًا للمصدر ذاته، فقد تزعّم غروهي القائمة بتقييم (7.18) يليه الكوري الجنوبي كيم جيو حارس نادي الشباب (7.03) وبذات التقييم يحتل المغربي منير المحمدي حارس الوحدة المركز الثاني أيضًا، في حين جاء البرازيلي باولو فيكتور حارس الاتفاق ثالثًا (6.99).

ويقدّم غروهي حارس "النمور" مستويات ثابتة منذ توقيعه للنادي السعودي في 2019 قادمًا من نادي غريميو البرازيلي، وبدت إسهاماته في هذا الموسم أكثر فاعلية ووضوحًا بمساعدة فريقه في تصدر الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن برصيد 50 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن النصر، إضافة إلى قيادة الفريق الجدّاوي إلى نصف نهائي كأس الملك بعد أن لعب دور البطولة في ركلات الترجيح ضد الفيحاء.

وكان غروهي (36 عامًا) قريبًا من تحطيم رقم أسطورة نادي الهلال والمنتخب السعودي، محمد الدعيع، الذي حافظ على نظافة شباكه 14 مرة في الدوري السعودي، خلال موسم 2008-09، إلا أنّ محترف نادي الفتح، المغربي مراد باتنا نغّص فرحة غروهي بتسجيله الهدف الوحيد لفريقه في المباراة التي خسرها 5-1 لحساب المرحلة 21 من الدوري.

وبهدفه، أصبح باتنا أول مَن يُسجل في مرمى غروهي، بعد 7 مباريات في الدوري، لم تهتز فيها شباك حارس الاتحاد على الإطلاق، والذي استطاع خلالها الخروج بـ"شباك نظيفة" 14 مرة خلال المسابقة هذا الموسم.

وإجمالًا، لعب الحارس البرازيلي مع الاتحاد 107 مباريات في كل المسابقات، واستقبل مرماه 91 هدفًا، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 38 مواجهة.

شارك: