الاستفادة من استضافة كأس العالم لحماية البيئة وإعادة التدوير

2022-02-10 19:55
استضافة كأس العالم لها دور فاعل في نشر ثقافة الاستدامة والحفاظ على البيئة (qatar2022)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

استعرضت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مجموعة واسعة من حلول إعادة التدوير وجهود التخلص من نفايات العبوات البلاستيكية، خلال ورشة عمل لشركائها في الإعداد لكأس العالم قطر ٢٠٢٢ نهاية العام الجاري.

وهدفت الفعالية إلى رفع الوعي حول المحافظة على البيئة والحد من النفايات وأهمية الاستدامة، إذ تم استعراض مجموعة واسعة من الحلول في ظل حضور واسع من المعنيين والخبراء في مجال إعادة التدوير، وذلك على طريق استضافة البطولة الأكثر استدامة في تاريخ كأس العالم.

وأكدت مديرة إدارة الاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بدور المير، أن حدثاً ضخماً كبطولة كأس العالم في قطر يمثل فرصة مثالية لتعزيز ثقافة إعادة التدوير في البلاد، والاستفادة من استضافة البطولة في تطوير مزيد من الحلول في هذا المجال، في سبيل الحفاظ على بيئة نظيفة لأجيال المستقبل.

وأضافت المير: "نواصل وضع معايير جديدة في كيفية بناء إرث مستدام للأحداث الرياضية الكبرى ما يعود بالنفع على الأجيال المقبلة، وتأتي إعادة تدوير العبوات البلاستيكية في مقدمة الجهود المبذولة لحماية البيئة، خاصة أن البلاستيك يشكل نسبة كبيرة من النفايات في العالم".

كما عرض خبير الاستدامة أوريان لوندبيرغ أفضل السبل لتحسين جودة إعادة التدوير، ومناقشة مقترحات حول تطوير المعايير والسياسات وطرق جمع النفايات والتكنولوجيا المستخدمة والوعي بأهمية إعادة التدوير.

شارك: