الاتحاد يلامس لقب الدوري السعودي من بوابة الفيحاء

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-27 10:12
جانب من مواجهة الاتحاد والباطن في دوري روشن السعودي (Twitter/Ittihad)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يتعين على الاتحاد الفوز على مضيفه الفيحاء ليُتوّج بطلًا للقب دوري روشن السعودي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2009، عندما يلتقيان السبت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في المرحلة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة.

ويحتاج الاتحاد -الذي يبتعد بفارق ثلاث نقاط في الصدارة- إلى الفوز لضمان اللقب، بغضّ النظر عن نتيجة مُطارِده المباشر النصر الذي يحل ضيفًا على الاتفاق.

ولن تكون مهمة الاتحاد سهلة أمام الفيحاء الذي نجح في تجنب الخسارة في آخر ثلاث مباريات، وسط مساعي النادي الجادة من أجل تفادي الهبوط بنهاية الموسم.

ولم يُقدِّم الاتحاد الأداء المأمول منه في مباراته الأخيرة أمام الباطن الذي تأكد هبوطه؛ لكنه حقق الأهم وهو النقاط الثلاثة، ويسعى جاهدًا إلى تجاوز عقبة مضيفه لحسم لقب الدوري.

ويعول الاتحاد على رباعيه البرازيلي حارس المرمى مارسيلو غروهي وبرونو هنريكي وإيغور كورنادو ورومارينيو، إلى جانب المصري أحمد حجازي والمغربي عبد الرزاق حمد الله ومد الله العليان وأحمد شراحيلي.

أمل ضئيل ينتظر النصر

في المقابل، يأمل النصر في حصد نقاط مضيفه الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، على أمل تعثر الاتحاد للإبقاء على حظوظه في الظفر باللقب وتأجيل الحسم حتى المرحلة الأخيرة.

ويدخل النصر المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه المثير على جاره الشباب بثلاثية بعدما كان متأخرًا بهدفين، معولًا على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو خامس ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفًا.

في المقابل، بعدما تحسّنت نتائج الاتفاق العاشر برصيد 33 نقطة، تجرّع خسارتين أمام أبها بثنائية والفتح برباعية نظيفة، أعادته إلى دائرة الخطر من جديد، ورغم بعض الغيابات في صفوفه، يطمح في الفوز أو التعادل على الأقل للابتعاد رسميًّا عن حسابات الهبوط.

ويمتلك الاتفاق لاعبين جيدين أمثال البرازيلي باولو فيكتور والسويدي روبن كوايسون والفرنسي يوسف نياكاتيه والتونسي نعيم السليتي وأحمد الغامدي.

صراع تفادي الهبوط

بعدما أصبح الباطن أول الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى، باتت البطاقة الثانية محصورة بين 7 أندية لكن بنسب متفاوتة، حيث تبرز ثلاث مباريات يوم السبت، عندما يستقبل الرائد التاسع (33 نقطة) نظيره الخليج الخامس عشر قبل الأخير (27)، ويحل الوحدة الثالث عشر (29) والعدالة الرابع عشر (27) ضيفين على الطائي الثامن (34) والباطن الأخير (19).

ويضع الرائد وضيفه الخليج النقاط الثلاثة هدفًا لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، فالرائد يحتاج إلى التعادل لحسم بقائه، بينما يبحث الخليج عن العلامة الكاملة، ليُبقِي على حظوظه في البقاء، خصوصًا أنه يقدم مستويات كبيرة في الآونة الأخيرة، كان آخرها الفوز على الوحدة برباعية.

من جانبه، يحاول الوحدة قطع خطوة مهمة نحو البقاء، عندما يواجه مضيفه الطائي على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بحائل.

ويسعى الطائي الذي ضَمِن البقاء إلى تجاوز نتائجه السلبية في المباريات الثلاثة الأخيرة التي خسرها جميعًا، بينما يتطلع الوحدة إلى الفوز والعودة بالنقاط الثلاثة التي قد تكون كافية للبقاء، فيما لو تعثّر أحد مطارديه سواء الخليج أو العدالة.

ويخطط العدالة لاستغلال المعنويات المهزوزة للاعبي مضيفه الباطن للبحث عن طوق نجاة من أجل البقاء، حيث يتعين على العدالة الفوز والمحافظة على حظوظه قائمةً حتى المرحلة الأخيرة.

شارك: