الاتحاد يكسب الديربي أمام الأهلي ويستعيد الصدارة

2021-10-01 23:23
الاتحاد يواصل مغامرته الرائعة في الدوري السعودي بفوزه على الأهلي في الديربي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض نادي الاتحاد السعودي هيمنته على "ديربي جدة" بفوزه بثنائية نظيفة على جاره الأهلي، ليستعيد صدارة ترتيب الدوري السعودي، وتغلب الشباب على الفيحاء (2-1)، وتعادل الفيصلي مع الباطن (2-2) في المباريات التي أقيمت اليوم الجمعة 1 أكتوبر/تشرين الأول، لحساب الجولة السابعة من البطولة.

وبعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي، أحرز حمدان الشمراني هدف "العميد" الأول مستفيدا من كرة ثابتة أودعها برأسه في شباك "الراقي" الذي حاول لاعبوه التشكيك في صحة الهدف دون جدوى، ليؤكد الحكم تقدم الاتحاد في النتيجة.

وانتظرت جماهير الاتحاد حتى الدقيقة 80 التي حملت معها هدف الاطمئنان الذي أعاد فيه لاعبو الاتحاد سيناريو الهدف الأول، ولكن من ضربة ركنية هذه المرة وجدت رأس النجم المصري أحمد حجازي الذي أسكن الكرة في شباك الأهلي دون أي رقابة من المدافعين.

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 16 نقطة ارتقى بها إلى صدارة جدول ترتيب البطولة بفارق نقطتين عن ضمك صاحب المركز الثاني، في حين تجمد رصيد الأهلي عند 5 نقاط جمعها من 5 تعادلات، ليفشل حتى الآن في تحقيق فوزه الأول في النسخة الحالية ويحتل المركز الثالث عشر.
 


الشباب يقلب الطاولة على الفيحاء بثنائية

حقق نادي الشباب فوزه الثاني في الدوري على حساب الفيحاء بهدفين مقابل هدف، وتقدم رامون لوبيز بهدف للفيحاء في الدقيقة 9، لكن الرد أتى سريعا من الشباب بثنائية حملت توقيع كارلوس إبريليو وأحمد شراحيلي في الدقيقتين 23 و27، ليتوقف رصيد الفيحاء عند 10 نقاط ويحتل المركز السادس، ويرفع الشباب رصيده إلى 9 نقاط احتل بها المركز الثامن.

أحمد شراحيلي يسجل هدف الفوز للشباب

وانتهت المواجهة الثالثة بتعادل الفيصلي والباطن بهدفين لكل منهما، وسجل أهداف الباطن يوسف الشمري (7) ومسعود الربيعي (66)، ورد الفيصلي بهدفي جوليو تافاريس (52) وخالد الكعبي الذي اقتنص التعادل لفريقه في الوقت القاتل (90 +3)، ليخطف نقطة رفع بها الفيصلي رصيده إلى 9 نقاط احتل بها المركز التاسع خلف الشباب بفارق الأهداف، في حين احتل الباطن المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط.

شارك: