الاتحاد يعلن انسحابه من بطولة الدوري الليبي الممتاز

2023-02-12 17:58
الاتحاد يقرر الانسحاب من المباراة ضد الأولمبي في الجولة الأولى من إياب الدوري الليبي الممتاز (facebook/SC - الاتحاد الليبي)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الاتحاد، بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الموسمين الأخيرين، انسحابه رسميًا من المسابقة بسبب غياب الدعم المالي الحكومي، وذلك مع انطلاق منافسات الجولة الأولي لمرحلة الإياب التي بدأت أمس السبت.

وكشف مصدر مطلع داخل نادي الاتحاد لموقع "winwin" أن أمانة الجمعية العامة لنادي الاتحاد أكدت دعمها وتأييدها للأندية الرافضة للمشاركة في إياب مسابقة الدوري الليبي لكرة القدم قبل حصولها على الدعم المالي من الحكومة الليبية، مع إعلان انسحاب الفريق من مباراته أمام الأولمبي التي ستُقام غدًا الإثنين.

ويحتل الاتحاد المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة، محققًا 7 انتصارات وتعادلين في مرحلة الذهاب.

ويأتي انسحاب الاتحاد في وقتٍ ضربت فيه ظاهرة الانسحابات مواجهات الجولة الأولى من مرحلة الإياب بالدوري الليبي الممتاز؛ حيث غاب دارنس عن مباراة الهلال، و شباب الجبل أمام التحدي، والخمس عن مواجهة السويحلي، بينما لم يحضر الاتحاد المصراتي مواجهة أبو سليم على ملعبه.

وقررت 7 أندية عدم المشاركة في الدوري، بسبب ما وصفته بـ "عدم عدالة الدولة في الدعم المُقدَّم"، والأندية التي رفضت اللعب هي الاتحاد والمحلة والمدينة وشباب الجبل ودارنس والخمس والاتحاد المصراتي.

ودعا وزير الرياضة عبد الشفيع الجويفي رؤساء مجالس أندية الدوري الممتاز بصحبة رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم إلى الاجتماع بمقر ديوان الوزارة الثلاثاء القادم.

ويأتي هذا الاجتماع من أجل مناقشة تداعيات أزمة الدوري، ومطالبات الأندية واعتراضها على المشاركة بالدوري، ويناقش الاجتماع أيضًا دعم الأندية من أجل المشاركة في مرحلة الإياب بالدوري.

شارك: