الاتحاد الهولندي يحضر لاحتمالية "إلغاء" الدوري

2021-06-08 09:01
الدوري الهولندي (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

كشف الاتحاد الهولندي لكرة القدم،عن القوانين الجديدة التي سيتم تطبيقها في حالة إلغاء الموسم الكروي من جديد، كما حدث في الموسم المنقضي بسبب تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، وذلك رغبة منه في إضفاء الصبغة القانونية على البطولة في حالة إلغاء الموسم لظروف قهرية.

وحدد اتحاد الكرة الهولندي  3 سيناريوهات، يتم تطبيق الأول في حالة لعب أقل من 50% من المباريات وإلغاء المسابقة  بشكل كامل، فحينها لن يكون هناك بطل، ولن تكون هناك أي تغييرات في الدرجات المختلفة، هذا فضلا عن عدم تحديد أي مقاعد أوروبية.

أما السيناريو الثاني فسيتم تطبيقه في حالة إنهاء الموسم بعد خوض ما بين 50 و85% من المواجهات، آنذاك سيلجأ الاتحاد للتصنيف الوقتي لتحديد المشاركين في دوري الأبطال والدوري الأوروبي، بينما لن يتم الإعلان عن بطل، وكذلك لن يكون هناك صعود أو هبوط، إلا إذا تم حسم واحدة من هذه الحالات حسابيا.

وفيما يتعلق بالسيناريو الثالث، في حالة إلغاء الموسم بعد لعب جميع الفرق 85% من المباريات على الأقل (29 جولة)، فسيتم حينها اللجوء لترتيب الأندية لتحديد البطل والمقاعد الأوروبية والصاعدين والهابطين.

وفي حالة التعادل في النقاط، فستكون الأفضلية للفريق صاحب فارق الأهداف الأكثر على مدار الموسم، وهو ما يحدث عادة في هولندا.
 

شارك: