الاتحاد المغربي يحدد ممثليه في كأس الملك سلمان

2023-03-03 20:56
الإتحاد العربي لكرة القدم (Facebook/UAFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الاتحاد المغربي لكرة القدم في هوية الأندية التي ستمثل المغرب في نسخة "الملك سلمان" للبطولة العربية للأندية، المقررة تنظيمها في المملكة العربية السعودية، في الفترة ما بين 20 يوليو/ تموز و5 أغسطس/ آب المقبلين. 

وأورد الاتحاد المغربي في بيان، اليوم الجمعة، مايلي: "بعد توصله برسالة من الاتحاد العربي لكرة القدم ينظم فيها شروط مشاركة الأندية في كأس الملك سلمان للأندية التي ستقام نهائياتها بنظام التجمع في المملكة العربية السعودية، وبما أن تاريخ البطولة لا يتعارض مع البرنامج العام للدوري المغربي للمحترفين، فقد وافق الاتحاد المغربي ورابطة الدوري المغربي الاحترافي على مشاركة الأندية المغربية في هذه البطولة، استنادا على الاستحقاق الرياضي الذي طالب به الاتحاد".

وتابع بيان الاتحاد المغربي: "وستكون مشاركة الأندية المغربية على النحو التالي، الرجاء الرياضي مدعو من الاتحاد العربي كبطل للنسخة السابقة، والوداد الرياضي حامل لقب الدوري المغربي لموسم 2021-22، والجيش الملكي المحتل للمركز الثالث بعدهما".

وخلّف قرار الاتحاد المغربي اعتماد "الاستحقاق الرياضي" الذي طالب به الاتحاد العربي في مسألة اختيار ممثلي الدول العربية في البطولة، استياء جماهير المغرب الفاسي المحتل للمركز الرابع الموسم الماضي، الذين كانوا يمنون أنفسهم بمشاركة ناديهم مكان الجيش الملكي.

بدعوى أن الأخير مرتبط بالمشاركة في منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية "كاف"، ولا يسعه الجمع بين مشاركتين خارجيتين، استنادا على قرار سابق للاتحاد المغربي، الذي يمنع الأندية من خوض أكثر من بطولتين خارجيتين في الموسم الواحد، غير أن توقيت البطولة العربية في فترة التوقف الصيفي، دفع الاتحاد العربي إلى التراجع عن قراره، والترخيص لأندية الوداد والرجاء والجيش بالمشاركة على الرغم من التزامهم بمنافستي دوري الأبطال وكأس "كاف".

وسبق لإدارتي الجيش الملكي والمغرب الفاسي أن راسلتا الاتحاد المغربي تطالبانه باختيارهما للمشاركة في كأس الملك سلمان، قبل أن يقع الاختيار في نهاية المطاف على الفريق الملكي إلى جانب الوداد والرجاء، باعتباره صاحب المركز الثالث الموسم الماضي، ومتصدر الدوري المغربي في الموسم الحالي، ما يجعله مرشحا لتمثيل الكرة المغربية، أكثر من المغرب الفاسي الذي يعاني هذا الموسم في المركز الثامن إلى حدود الجولة الـ18 من الدوري المحلي.

شارك: