الاتحاد المصري يحدد موعد الإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب

2022-06-29 15:15
الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش مرشح لتولي مهمة تدريب المنتخب المصري خلفا للمدرب السابق إيهاب جلال (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية صادرة يوم الأربعاء 29 يونيو/ حزيران، أن الاتحاد المصري لكرة القدم حدد موعد الإعلان عن المدرب الجديد الذي سيقود المنتخب المصري خلفا للمدرب السابق إيهاب جلال.

وكشفت شبكة "beIN SPORTS" عن أن اتحاد الكرة المصري يستعد للإعلان خلال ساعات عن المدرب الجديد للمنتخب، وسط توقعات بأن يكون الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش، بشكل كبير، المدرب الذي سيتولى تدريب الفراعنة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم تفاوض في وقت سابق مع البرتغالي باولو سوزا، لكن المفاوضات بين الطرفين باءت بالفشل.

وتأتي هذه التطورات بعد أسبوعين تقريبا من إعلان الاتحاد المصري عن إقالة جلال بعد أن قاد المنتخب في 3 مباريات فقط، فاز في الأولى على غينيا بنتيجة 1-0 في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، ثم تلقى خسارتين متتاليتين؛ الأولى خارج الديار بنتيجة 0-2 أمام إثيوبيا في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا، والثانية بنتيجة 1-4 في مباراة ودية مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 14 يونيو الماضي.

من هو الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش المرشح لتدريب المنتخب المصري؟

فلاديمير بيتكوفيتش لاعب كرة سابق ومدرب حالي وُلد عام 1963، وهو يحمل جوازات سفر بوسنية وكرواتية وسويسرية، وسبق له تدريب نادي لاتسيو الذي فاز معه بلقب كأس إيطاليا عام 2013.

وقاد بيتكوفيتش منتخب سويسرا في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وبلغ معه المنتخب السويسري ربع نهائي البطولة، بعد أن أطاح بمنتخب فرنسا في الدور ثمن النهائي (فازت سويسرا بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي).

شارك: