الاتحاد القطري يكشف عن المرشحين لجوائز الأفضل بالموسم الحالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 20:42
التونسي يوسف المساكني تألق بشكل لافت هذا الموسم مع العربي (twitter/qsl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتمد مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم، الأسماء النهائية المرشحة لجوائز الأفضل للموسم الكروي 2022-23، وذلك بعد انتهاء عملية التصويت وفرز الاستمارات البالغ عددها 53 استمارة واعتمادها، والتي تم إرسالها إلى الجهات المشاركة في عملية التصويت بداية شهر مايو/أيار الحالي.

وتم الكشف عن المرشحين لثلاث جوائز للموسم الحالي 2022-23، وهي جائزة أفضل لاعب، وأفضل مدرب، وأفضل لاعب تحت 23 عامًا، على أن يتم الإعلان عن أسماء باقي المرشحين لباقي الجوائز "جائزة كرة القدم للجميع، وجائزة أفضل طاقم تحكيم، جائزة منصور مفتاح (الهداف)" خلال حفل ختام الموسم والذي سيُقام يوم 13 مايو/أيار، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالمدينة التعليمية.

وينافس على جائزة أفضل لاعب، مهاجم السد أكرم عفيف، ومهاجم الدحيل مايكل أولونغا، ومهاجم العربي يوسف المساكني. وتألق عفيف مع فريقه هذا الموسم عبر تسجيل وصناعة الأهداف، وقادهم نحو التأهل إلى نهائي كأس أمير قطر، فيما خسروا المباراة النهائية لبطولة كأس قطر، وسجل هذا الموسم 11 هدفًا في جميع البطولات المحلية وصنع 6 أخرى.

في المقابل، قاد أولونغا الدحيل لتحقيق لقبي كأس نجوم قطر وكأس قطر، ويعتبر هداف الفريق في الموسم الحالي وسجل 25 هدفًا في جميع البطولات المحلية وصنع 4 أخرى، بينما أسهم المساكني في عودة العربي للمنافسة على لقب دوري نجوم قطر وتأهل معهم إلى نهائي كأس أمير قطر، وسجل هذا الموسم 15 هدفًا وصنع 5 أخرى في كل المسابقات.

وعلى صعيد المدربين، يتنافس الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب الدحيل، ويونس علي مدرب العربي، والإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة، على جائزة أفضل مدرب في الموسم الحالي 2022-23.

واستطاع كريسبو قيادة الدحيل للتتويج بلقبي كأس نجوم قطر وكأس قطر، وبات قريبًا من قيادتهم للتتويج بلقب دوري نجوم قطر 2022-23.

وفي المقابل، أعاد يونس علي فريق العربي للواجهة من جديد، حيث ينافس الفريق على لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1997، وتأهل مع فريقه إلى نهائي كأس أمير قطر، أما ماركيز لوبيز فقاد فريقه للمنافسة على المربع الذهبي في دوري نجوم قطر.

أما جائزة أفضل لاعب تحت 23 عامًا، فترشح لها كل من أسامة الطيري لاعب الريان، وجاسم جابر لاعب العربي، وخالد صالح لاعب الدحيل. وبرز الطيري من خلال تسجيل هدفين في الدوري ونال جائزة أفضل لاعب صاعد عن شهر يناير/كانون الأول.

وتألق جاسم جابر مع العربي، واعتمد عليه المدرب في الكثير من المباريات نظرًا لموهبته الكبيرة، فيما برز خالد صالح مع الدحيل كواحد من أهم وأفضل اللاعبين الشباب، وحصد جائزة أفضل لاعب صاعد عن شهر أبريل/نيسان. 

وشارك في عملية التصويت على جوائز الموسم 2022-23، مدربو فرق دوري نجوم QNB، ورؤساء الأجهزة بشركات أندية دوري نجوم QNB، ومدرب منتخب قطر الأول، ومدرب منتخب قطر تحت 23 عامًا، وإدارة المنتخبات القطرية، والناقل الرسمي، والجهات الإعلامية، وممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم، وممثل عن مؤسسة دوري نجوم قطر، ورئيس وأعضاء مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة أسباير، واللجنة الأولمبية القطرية، والرابطة القطرية للاعبين.

شارك: