الاتحاد القطري يؤجل نهائي كأس الأمير 2021

2021-06-08 09:01
كأس أمير قطر 2021 هدف السد والريان (QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم تأجيل المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر 2021، لتقام في وقت لاحق، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام الجماهير لحضور المباراة.

وكانت المباراة النهائية للنسخة التاسعة والأربعين من البطولة مقررة يوم الجمعة المقبل 14 مايو/أيار الجاري على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، بين فريقي السد والريان اللذين تأهلا للنهائي بعد اجتياز العربي والدحيل تواليا في الدور نصف النهائي.

وجاء قرار التأجيل بعد القرارات الحكومية برفع القيود التي فرضت مؤخراً في الدولة بشكل تدريجي على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا، خصوصا فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية والتي يسمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط حصولهم على التطعيم.

ويسعى الاتحاد القطري من وراء قرار التأجيل إلى إتاحة الفرصة لجماهير الناديين لحضور"كلاسيكو" الكرة القطرية الذي يشهد عادة حضوراً جماهيراً كبيراً نظرا لقيمة لفريقين والقاعدة الجماهيرية التي يتمتعان بها.

وأكد الاتحاد القطري أنه سيحدد الموعد الجديد لإقامة المباراة النهائية في وقت لاحق، وذلك بعد التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة وخصوصاً وزارة الصحة العامة.

جدير بالذكر أن المنتخب القطري سيكون على موعد مع استكمال مبارياته في تصفيات التأهل لنهائيات كأس آسيا 2023 خلال يونيو/حزيران المقبل، كما سيسافر بعدها لخوض أول مشاركة له في بطولة الكأس الذهبية خلال يوليو/تموز وآب/غسطس المقبلين.
 

شارك: