الاتحاد الفرنسي يستنكر إساءات عنصرية ضد لاعبيه

2022-12-21 13:10
كينغسلي كومان مهاجم منتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استنكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الإساءات العنصرية المُوجهة للاعبيه، عبر الإنترنت، وتعهد الاتحاد باتخاذ إجراءات بعد استهداف لاعبين بمنتخب فرنسا عقب الخسارة في نهائي كأس العالم قطر 2022، بركلات الترجيح، أمام الأرجنتين، يوم الأحد الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، يوم الإثنين الماضي، أن مهاجم منتخب فرنسا كينغسلي كومان، ومواطنه لاعب الوسط أوريلين تشواميني قد تعرّضا لإساءات عنصرية عبر الإنترنت بعدما أهدرا ركلتي ترجيح في نهائي كأس العالم.

وأنقذ حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز تسديدة كومان، بينما سدد تشواميني بعيدًا، ليحصد منتخب الأرجنتين لقبه الثالث إجمالًا في كأس العالم، والأول له في البطولة منذ 1986.

وقال الاتحاد الفرنسي على "تويتر": "تعرّض العديد من لاعبي المنتخب الفرنسي لتعليقات عنصرية وبغيضة وغير مقبولة على مواقع التواصل الاجتماعي".

بايرن ميونيخ يدعم كومان

ونشر نادي بايرن ميونيخ الألماني، الذي يدافع كومان عن ألوانه، رسالة دعم للاعب البالغ من العمر 26 عامًا، مُنددًا بالتعليقات العنصرية ضده، وقال بايرن على "تويتر": "عائلة بايرن تقف خلفك أيها الملك. العنصرية لا مكان لها في الرياضة أو في مجتمعنا".

وأعربت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة الفرنسية، عن دعمها لكومان، وجميع اللاعبين الذين تعرضوا للإساءة، وأكدت كاستيرا أن هذا النوع من التعليقات "لا مكان له في كرة القدم أو في أي مكان آخر".

ويأتي الحادث بعد الإساءة العنصرية التي استهدفت لاعبي إنجلترا ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا بعد الهزيمة في نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا العام الماضي، وأهدر اللاعبون الثلاثة ركلات ترجيح، ليتعرضوا لهجوم كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بعد المباراة.

شارك: