الاتحاد السوري يعلن فشل المفاوضات مع المدرب البرازيلي باكيتا

2022-07-25 18:29
البرازيلي ماركوس باكيتا يعتذر عن عدم تدريب منتخب سوريا لكرة القدم (winwin)

مازن الهندي

دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم فشل التعاقد مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، والذي كان من المقرر أن يتسلم تدريب منتخب سوريا، والإشراف على الإدارة الفنية في الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

ونشر الاتحاد السوري بيانًا عبر صفحته الرسمية يوضح فيه التسلسل الزمني للأحداث المتعلقة بالتفاوض مع المدرب البرازيلي، الذي قام بزيارة العاصمة السورية دمشق ما بين 6 و9 يوليو/ تموز الجاري.

وحسب البيان، فإن الطرفين اتفقا ووقعا على مسودة عقد تم إرسالها إلى الاتحاد الآسيوي من أجل الحصول على موافقة الأخير لتمويل العقد من الأموال المجمدة لديه.

وتضمنت مسودة العقد كل البنود الخاصة بعمل البرازيلي باكيتا، والأهداف المنشودة خلال المرحلة المقبلة، كما تضمنت بندًا يلزم الطرفين بعدم التفاوض مع أية جهة أخرى لفترة 15 يومًا.

وأشار الاتحاد السوري لكرة القدم في بيانه، أن البرازيلي باكيتا وبعد أن امتنع عن الرد والتواصل مع الاتحاد لعدة أيام، أرسل بتاريخ 23 يوليو الجاري اعتذارًا بعدم القدرة على العمل مع الاتحاد وفقًا للعقد الموقع بين الطرفين، بحجة عدم موافقة عائلته على ذلك، وأسباب أخرى لم تُذكَر.

الاتحاد السوري سيلاحق ماركوس باكيتا قانونيًا

وأكد الاتحاد السوري أن ذلك شكّل مخالفة صريحة لما تم الاتفاق عليه، وتسبب بأضرار مادية ومعنوية عديدة، وأنه سيحتفظ بحقه في سلك جميع الطرق القانونية لدى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، للمطالبة بتنفيذ البند الجزائي والتعويض عن الأضرار التي نتجت عن عدم التزام المدرب، واستثماره ما حصل لتسويق نفسه.

وأنهى الاتحاد السوري بيانه بالتأكيد على استمراره بالبحث عن مدير فني للاتحاد، فيما سيصل مدرب أجنبي لمنتخب الشباب وآخر لمنتخب الناشئين في الأيام القليلة القادمة.

شارك: