الاتحاد السوري يعقد اجتماعا جديدا مع المدرب البرازيلي باكيتا

2022-07-08 21:33
المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا يقترب من تدريب منتخب سوريا (winwin)

مازن الهندي

دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد الاتحاد السوري لكرة القدم اجتماعا أجرى خلاله محادثات مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا في مقر الاتحاد، تمهيداً للتعاقد معه ليشغل منصب المدير الفني للاتحاد السوري لكرة القدم، وليكون مدرب منتخب سوريا لكرة القدم خلفاً للمدرب المحلي غسان معتوق.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة خطة الاتحاد في الفترة القادمة والمهام المطلوبة من المدير الفني فيما يتعلق بمنتخبات الفئات السنية، وذلك لبناء استراتيجية للوصول إلى كأس العالم 2026.

ما الغرض من دعوة المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا لزيارة مقر الاتحاد السوري لكرة القدم؟

قال مدير قسم المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوري لكرة القدم، موفق فتح الله، إن الهدف من دعوة المدرب لزيارة مقر الاتحاد في دمشق هو اطلاعه على الواقع كما هو من حيث البنية التحتية والملاعب والتجهيزات.

وأكد فتح الله ضرورة إطلاع باكيتا بشكل كامل على كافة التفاصيل، قبل الوصول إلى الاتفاق النهائي معه لتولي الإدارة الفنية للاتحاد السوري لكرة القدم.

المدرب البرازيلي لوكاس باكيتا يكشف تفاصيل خطته للنهوض بالكرة السورية

وخلال الاجتماع، أكد المدير الفني أنه سيعتمد على خطة لصقل وتدريب المدربين المحليين في سوريا خلال فترة عمله، وستكون تعيينات المدربين في منتخبات الفئات العمرية من خلال اختبارات عملية ونظرية للمدربين. 

وأشار باكيتا إلى الدور الذي سيُسنده إلى المدربين المحليين، مقدما وعدا باختيار بعض منهم لضمهم إلى الكادر الفني المساعد للمدرب البرازيلي في منتخب سوريا الأول.

وتأتي هذه التحركات من الاتحاد السوري بعد الإخفاق في تصفيات كأس العالم قطر 2022 التي أنهاها المنتخب السوري في المركز الخامس (الأخير) في مجموعته، برصيد 6 نقاط من 10 مباريات.

شارك: