الاتحاد السعودي على أعتاب الإعلان عن صفقة بنزيما

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 14:38
الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد  الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو، أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما سينتقل إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي، بعد إنهاء مسيرته مع ريال مدريد، كاشفًا أنه إذا سار كل شيء كما هو مُخطط له، فإن إعلان النادي السعودي عن الصفقة سيكون يوم الأربعاء المقبل 7 يونيو/ حزيران.

وقال رومانو في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أن كريم بنزيما سيسافر إلى السعودية خلال أيام قليلة من أجل الاستعداد لانتقاله إلى الاتحاد كنجم جديد في الدوري السعودي "دوري روشن"، وتابع: "من المتوقع الإعلان عن الصفقة الأربعاء المقبل إذا سار كل شيء كما هو مخطط له".

وكانت تقارير صحفية سعودية قد ذكرت أن رئيس نادي الاتحاد، أنمار الحائلي، توجه إلى العاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الأحد 4 يونيو، برفقة نائبه أحمد كعكي؛ من أجل التوقيع رسميًا مع بنزيما.

وجاء سفر الإدارة الاتحادية إلى العاصمة الإسبانية، بعد إعلان ريال مدريد رسميًا، اليوم الأحد، رحيله مهاجمه وقائده بنزيما، وعدم تجديد عقده الحالي الذي ينتهي هذا الصيف.

وقال النادي الملكي في بيانه: "ريال مدريد وقائده كريم بنزيما اتفقا على إنهاء رحلته التاريخية التي لا تنسى كلاعب مع الفريق.. يود النادي أن يعبر عن امتنانه وشكره للاعب الذي يعتبر أحد أعظم أساطيره".

وتابع العملاق الإسباني: "طيلة الـ14 عامًا التي لعب خلالها للنادي، دافع بنزيما على قميصنا وشعارنا وفاز بـ25 لقبا وهو أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في تاريخ النادي، بواقع 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و5 ألقاب في كأس العالم للأندية و4 ألقاب سوبر أوروبي و4 ألقاب دوري إسباني و3 كألقب في كأس الملك و4 سوبر إسباني".

وقبل أيام، كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن بنزيما توصل إلى اتفاق نهائي لانتقاله إلى نادي الاتحاد، عبر صفقة انتقال حر، تقضي بحصول اللاعب على راتب سنوي يتجاوز الـ 100 مليون يورو، مع الفريق المُتوج بلقب دوري روشن السعودي هذا الموسم 2022-23.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة السعودية تمكنت أخيرًا من إقناع بنزيما بالانتقال إلى الاتحاد، بعد إجراء المهاجم الفرنسي محادثات مع زميله السابق، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، محترف نادي النصر الحالي؛ لسؤاله عن الدوري السعودي والحياة في البلاد.

يُذكر أن بنزيما أنضم إلى ريال مدريد عام 2009 قادمًا من ليون الفرنسي، وخاض منذ ذلك الوقت 647 مواجهة بقميص النادي الملكي، أحرز خلالها 419 هدفًا مع تقديم 192 تمريرة حاسمة.

وخلال الموسم الحالي، شارك النجم البالغ من العمر 35 عامًا في 42 مباراة عبر مختلف المسابقات مع ريال مدريد، واستطاع خلالها تسجيل 30 هدفًا مع تقديم 6 تمريرات حاسمة، مُسهمًا في تتويج الفريق بلقب كأس ملك إسبانيا.

شارك: