الاتحاد الروسي يؤجل التصويت على الخروج من يويفا لصالح آسيا

2022-12-27 17:50
المنتخب الروسي استبعد من اللعب في البطولات التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أرجأ الاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول، التصويت الذي كان مُنتظرًا للخروج من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تمهيدا للانضمام إلى الاتحاد الآسيوي جراء استبعاد المنتخب والأندية الروسية من اللعب في القارة العجوز بسبب التدخل العسكري في أوكرانيا.

وذكر الاتحاد في بيانه أن: "التأجيل مرتبط بالحاجة لعقد مشاورات إضافية بشأن الانضمام المحتمل لروسيا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث من المقرر إجراء التصويت قبل 31 ديسمبر".

وكان من المنتظر أن تتخذ اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي اليوم قرارًا حاسمًا بهذا الشأن، لكون ذلك يُعد بحسب رئيسها ألكسندر ديوكوف، الطريقة الوحيدة للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال الرئيس الشرفي للاتحاد، فياشيسلاف كولوسكوف، إن التأجيل مرتبط بالحاجة لدراسة مزيد من التفاصيل بخصوص الانضمام للاتحاد الآسيوي، موضحا أن : "السبب هو أنّه لا يوجد اليوم ما يضمن أنهم ينتظروننا وأنهم سيقبلون انضمامنا للاتحاد الآسيوي، ولهذا ينبغي الحديث في هذا الأمر مع مسؤولي الاتحاد الآسيوي".

من جانبه أشار ديوكوف إلى أنّه لم يسبق لأي بلد الخروج من قبل من اليويفا، لهذا فلا توجد سابقة أو عمل قضائي في مثل هذه الحالات، موضحا أنّه مايزال أمام روسيا الوقت للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال مع التأكد من عدم معارضة الفيفا لذلك.

الاتحاد الروسي يؤجل قرار الانفصال

وأعلنت العديد من الأندية الروسية وأساطير كرة القدم الوطنية رفضها للعب في يويفا، أمثال داساييف وكوليبانوف وسيشوف، بينما أبدى آخرون التزام الصمت في الوقت الحالي، ومن بينهم المدرب الوطني فاليري كاربين.

شارك: