الاتحاد الخليجي يحدد موقفه من تنظيم العراق للبطولة المقبلة

2022-08-18 10:22
أرشيفية - وزير الشباب العراقي عدنان درجال يتوسط أعضاء اللجنة الخليجية خلال زيارتهم لمدينة البصرة (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة من داخل الاتحاد الخليجي لكرة القدم، الموقف النهائي من استضافة العراق لبطولة خليجي 25، والتي من المفترض أن تُقام في يناير/كانون الثاني المقبل.

وأكدت المصادر في حديث خاص لموقع "winwin" أن الاتحاد الخليجي لم يتخذ القرار الحاسم حتى الآن، بناءً على تطورات الأوضاع السياسية في العراق، مشيرةً إلى أنهم يراقبون الوضع عن كثب، خاصةً أن التصعيد السياسي يُعَدّ خطيرًا بعد توسع الحركات الاحتجاجية في الأيام القليلة الماضية.

وأضافت ذات المصادر أن زيارة اللجنة الخليجية للكويت، كونه البلد البديل، تُعتبر روتينيةً، ولا علاقة لها بما يحدث في العراق حاليًا، ولكن حسب النظام الداخلي للبطولة الخليجية يجب أن يكون البلد البديل جاهزًا للتنظيم، في حال لم يَفِ البلد الأول بشروط الاستضافة.

وشدّدت المصادر على أن الاتحاد الخليجي سيقرّر في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، الوجهة المقبلة لخليجي 25، سواء باعتمادها في مدينة البصرة العراقية، أو نقلها إلى الكويت، موضحةً أن التقارير الأمنية الرسمية هي التي ستحدد ذلك، على أمل أن يتحسن الوضع في العراق حتى ذلك الموعد، حسب تصريحات المصادر الخليجية.

وتسببت تصريحات وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، بجدل واسع في وسائل الإعلام المحلية، والتي قال فيها إن الوضع السياسي في البلد خطير للغاية، وهو ما قد يتسبب بمخاوف كبيرة للمنتخبات الخليجية، وكذلك يؤثر في مسألة التعاقد مع مدرب أجنبي، طالما الأمن غير مستقر.

وعاد درجال، الذي يشغل كذلك منصب رئيس اتحاد الكرة، إلى تخفيف حدِّة تصريحاته السابقة، بتأكيد أن الأزمة السياسية قد يتم حلها قبل إعلان الموعد الرسمي للبطولة الخليجية، لافتًا إلى أن الأوضاع الأمنية مستقرة للغاية في مدينة البصرة، ولا وجود لأي داعٍ للمخاوف الأمنية، وأن العراق سينظم واحدةً من أفضل البطولات.

شارك: