الاتحاد الجزائري ينفي تفكيره في هذا الطلب الغريب!

2022-01-19 13:01
المنتخب الجزائري في التدريب الأخير قبل مواجهة كوت ديفوار (twitter/LesVerts)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بشكل قاطع، لجوءه أو تفكيره في الحصول على خدمات راقٍ شرعي وضمه إلى بعثة منتخب الجزائر المشارك في كأس أمم إفريقيا 2021، كما تم الترويج له على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، الأمر الذي أثار استياء مسؤولي الاتحاد الجزائري، من منطلق أن هذا الطرح بعيد عن قناعات أفراد بعثة المنتخب الجزائري.

بعض الجماهير الجزائرية كانت قد تحدثت، بعد مباراة غينيا الاستوائية التي خسرها المنتخب الجزائري بهدف دون رد، عن معاناة "محاربي الصحراء" من السحر الإفريقي الأسود والطقوس الغريبة الممارسة في القارة السمراء، وطالبت برقية المنتخب الجزائري ولاعبيه للتخلص من سوء الطالع وعدم التوفيق الذي طالهم لحد الآن، بدليل تضييعهم للعديد من الفرص والأهداف السهلة جدّا.

الاتحاد الجزائري يصدر بيانا شديد اللهجة

 

قال الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، في بيان له تعليقا على تلك الشائعات: "يؤكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بأنه لم يدع في أي وقت من الأوقات أي راق للحضور إلى الكاميرون من أجل تقديم خدماته للاعبي المنتخب الوطني، في إطار مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021".

وأضاف البيان: "الاتحاد يستنكر ويدين هذا النوع من الشائعات التي تضر بصورة فريقنا الوطني، ونحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من يربط اسمه وأفعاله بالمنتخب والاتحاد".

وتابع الاتحاد الجزائري في بيانه: "اللاعبون وأعضاء مختلف الأجهزة، عازمون على الدفاع بكل شجاعة عن الألوان الوطنية معتمدين على موهبتهم وقوة شخصيتهم وأدائهم فوق الميدان، وكل العمل المنجز حتى الآن".

ويعبر بيان الاتحاد الجزائري عن موقفه الصارم تجاه كل من يريد تشويه صورة المنتخب الجزائري ورفضه لكل الأفكار الخارجة عن النطاق الكروي، ولو أن كل ما أثير حول هذه القضية هو مجرد آراء فردية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

شرف الدين عمارة: نحن لا نستعين بالرقاة لأننا نؤمن بمشيئة الله

 

بدوره نفى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، هذه الأخبار أيضا، وقال في تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية الموجودة في الكاميرون: "نحن لا نستعين لا براق ولا بغيره، وكل ما يتداول بهذا الشأن كلام غير صحيح".

مضيفا: "نحن نؤمن بمشيئة الله ونؤمن بعملنا، ولا نؤمن حتى بالمثل الشعبي القائل (لي خانها ذراعها تقول سحروني)..ليس هذا.. نحن لا نعمل بهذه الطريقة.. نحن نعمل بجهد".


وتابع عمارة: "أفند كل الكلام الذي قيل وأتحدى أي أنسان يقول إن الاتحاد الجزائري اتصل به أو أي شخص من طرفنا.. أكرر أننا لا نعمل بهذه الطريقة وأفند كل ما قيل وما تم تداوله بخصوص هذا الموضوع".

ويستعد المنتخب الجزائري، يوم الخميس 20 يناير/ كانون الثاني الحالي، لمواجهة منتخب كوت ديفوار في الجولة الأخيرة من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا، وهو مطالب بالفوز لتفادي الخروج المبكر من البطولة.

 

شارك: