الاتحاد الجزائري يدين الكاميرونيين ويدافع عن بلماضي

2022-05-03 20:37
مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دان الاتحاد الجزائري لكرة القدم ما وصفه بـ"الانزلاق الإعلامي غير الأخلاقي" للكاميرونيين، والحملة الشرسة التي تعرض لها المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي خلال الأيام القليلة الماضية، وعلى وجه التحديد منذ الحوار الذي أجراه مع القناة الرسمية للاتحاد على منصة "يوتيوب" يوم 24 أبريل/ نيسان الماضي، والذي جرى تأويله لأغراض خاصة، حسب قول بلماضي.

وكانت العديد من وسائل الإعلام الكاميرونية قد هاجمت جمال بلماضي في الفترة الماضية بشراسة، متجاوزة، حسب متابعين، كل الأعراف وأخلاقيات المهنة الصحفية، إلى درجة أن بعض الصحفيين الكاميرونيين وصفوا بلماضي بـ"العنصري" و"الإرهابي".

ونشر الاتحاد الجزائري، الثلاثاء 3 مايو/ أيار، بيانا على مختلف حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، يعلن فيه دعمه المطلق لبلماضي وإدانة كل ما قيل في حقه من طرف الإعلام الكاميروني، وجاء في البيان: "الاتحاد الجزائري لكرة القدم يدين هذا الانزلاق الإعلامي غير الأخلاقي والتهكم على المدرب الوطني جمال بلماضي، والادعاء المغرض الذي يمس شخصه ويمس الاتحاد".

وأضاف: "أتمنى من الإخوة في الاتحاد الكاميروني ومن المسؤولين في الكاميرون أن يدينوا مثل هذه التصرفات في أي شكل كانت.. وأتمنى كذلك تدخل العقلاء في الكاميرون وفي الجزائر ومن كل دول القارة لتهدئة الأمور وإرجاعها إلى نصابها، ودعوة الجميع إلى الانتباه إلى أننا ننتمي كلنا لمجال حيوي واحد، ويتحتم علينا العمل والتعاون معاً كما في الأمس واليوم ودائما".

وختم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانه بقوله: "شعوبنا ستلتقي وأنديتنا ستلتقي ومنتخباتنا ستلتقي، ونتمنى أن تكون اللقاءات أخوية ودية، وفي إطار الروح الرياضية".

وكانت التعليقات الكاميرونية، حسب متابعين، على تصريحات بلماضي وشكوى الاتحاد الجزائري لدى "فيفا" بخصوص الحكم الغامبي باكاري غاساما، قد خرجت عن السيطرة وتحولت إلى هجوم حاد على شخص المدرب، استعملت فيه عبارات عنصرية مقيتة بعيدة عن كل ما تدعو إليه قواعد الروح الرياضية.

شارك: