الاتحاد الإماراتي يجدّد الثقة بالمدرب أروابارينا

2023-01-19 22:27
الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب منتخب الإمارات (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

جدد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الخميس، الثقة بمدرب منتخبه الأول الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، رغم الخروج المبكر من كأس الخليج "خليجي 25" في البصرة.

وفشل "الأبيض" في تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاث في المجموعة الثانية بخسارته أمام البحرين 1-2 والكويت صفر-1 وتعادله مع قطر 1-1، ليحقق بذلك أسوأ مشاركة في تاريخه بالبطولة منذ نسخة 1979 في العراق أيضاً.

لكن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم فاجأ في اجتماعه الطارئ، الخميس، الشارع الرياضي الذي كان غير راض عن طريقة عمل أروابارينا، لاسيما قراره استبعاد الهدّاف التاريخي -علي مبخوت- من القائمة المشاركة في البطولة.

وقال الاتحاد الإماراتي، في بيان، إنه اعتمد "توصية لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية باستمرار الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مع تقديم كل الدعم للمنتخب الوطني لتحقيق النتائج المرجوة".

وتابع البيان: "مشاركة منتخبنا الوطني في دورة كأس الخليج العربي "خليجي 25" التي استضافتها محافظة البصرة لم تكن بمستوى الطموح الذي كانت تتأمله الجماهير الإماراتية واتحاد الكرة وذلك لعدة أسباب؛ أبرزها وجود عناصر شابة ولاعبين يشاركون للمرة الأولى في البطولة، إلى جانب تعرض لاعبين أساسيين للإصابة".

وسيكون الاختبار التالي لأروابارينا، الذي عُيّن مديرا فنيا لمنتخب الإمارات في شباط/ فبراير 2022 خلفا للهولندي بيرت فان مارفيك، في بطولة غرب آسيا العاشرة التي تستضيفها الإمارات من 20 مارس/ أذار حتى الثاني من نيسان/ أبريل.

شارك: