الاتحاد الإفريقي يصدم تونس ويعتمد فوز مالي!

2022-01-13 22:06
الحكم الزامبي سكاوزي قام بقرارات غريبة في مباراة تونس أمام مالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF، اعتماد النتيجة النهائية التي آلت إليها مباراة مالي وتونس ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، أمس الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني.

وانتهت المباراة بخسارة تونس أمام مالي بنتيجة 0-1، لكن الحكم الزامبي جاني سيكازوي أعلن نهاية المباراة قبل أن تبلغ الدقيقة 90، وهو ما رفضه المنتخب التونسي قبل أن يقرر طاقم الحكام ومسؤولو المباراة استكمال ما تبقى من وقت، ليأتي الرد التونسي بعد اللعب والتمسك بتقديم احتجاج رسمي، يمكّنه من إعادة المباراة منذ بدايتها.

ولكن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF، عقد اليوم الخميس 13 يناير اجتماعا عاجلا بتقنية الفيديو عن بعد، ودرس ما جاء في التقارير التي وردت له من طاقم الحكام ومراقبي المباراة، وكذلك نظر في الاحتجاج التونسي.

وبعد الاطلاع على كل المعلومات الواردة، ودراسة الحالة قرر المكتب التنفيذي اعتماد نتيجة المباراة بفوز مالي بهدف دون رد، ورفض الاحتجاج التونسي القاضي بإعادة المباراة من بدايتها، معللا السبب بأن الحكم تعرض لوعكة صحية (ضربة شمس) أجبرته على الذهاب إلى المستشفى من أجل العلاج.

وكان سكاوزي قام بقرارات "غريبة" حيث أعلن نهاية المباراة عند الدقيقة (85)، وسط ذهول لاعبي المنتخب التونسي والجماهير، قبل أن يتراجع عن قراره إثر الرجوع للطاقم المساعد.

وعاد الحكم عند الدقيقة (89) ليطلق الصافرة النهائية، ودون اللجوء إلى الوقت بدل الضائع؛ ما أثار ضجة كبيرة في صفوف المنتخب التونسي، الذي اندفع للملعب في محاولة لإثناء الحكم عن قراره دون جدوى.

شارك: