الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقًا ضد برشلونة في قضية نيغريرا

2023-03-23 17:01
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الخميس، فتح تحقيق ضد برشلونة بشأن "انتهاك محتمل لإطاره القانوني" فيما يتعلق بـ"قضية نيغريرا"، والتي تحقق فيها المحاكم الإسبانية حاليًا.

ويتهم برشلونة بدفع ما يزيد عن سبعة ملايين يورو لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، خوسيه إنريكيز نيغريرا، مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي بين عامي 2001 و2018، كما اتُهم النادي وبعض قادته في 10 آذار/مارس من قبل السلطات الإسبانية بـ"الفساد" و"خيانة الأمانة" و"السجلات التجارية المزيفة" في قضية مدفوعات مالية مشبوهة لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، مسؤول كبير سابق في التحكيم الاسباني والذي تتم ملاحقته أيضاً.

 وفي الوقت نفسه ووفقًا للادعاء، دفع النادي الكاتالوني ما مجموعه أكثر من 7.3 ملايين يورو لنيغريرا، الحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة التحكيم الفنية للاتحاد الإسباني لكرة القدم بين عامي 1994 و2018.

وحسب برشلونة الذي نفى حدوث أي مخالفات، حصلت شركة "داسنيل 95" على اتعاب مالية لتقديم المشورة للنادي بشأن مسائل التحكيم. لكن العدالة الإسبانية تعتقد أنه كان من الممكن استخدام المبالغ المعنية لإفساد مديري اللعبة.

وكان (يويفا) قد طلب معلومات من نظيره الإسباني بشأن التحقيق في مدفوعات نادي برشلونة المزعومة لمسؤول تحكيم سابق، حيث أعلن الأمين العام للاتحاد المحلي للعبة أندرو كامبوس ذلك.

جدير بالذكر أن ريال مدريد أعلن في بيان رسمي عن قلقه حيال قضية "نيغريرا" موضحًا أنه سيتدخل فيها لحماية حقوقه ومصالحه فور فتح القاضي الباب أمام الأطراف المتضررة، من أجل الدفاع عن مصالح النادي.

شارك: