الإنجليزي هاري كين: إقامة كأس العالم في الشتاء أفضل من الصيف

2022-06-17 11:16
هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى الدولي الإنجليزي هاري كين (28 عامًا) أن تنظيم قطر لكأس العالم 2022 في فصل الشتاء، سيعم بالفائدة البدنية والفنية على اللاعبين أكثر من تنظيمه حسب النظام القديم في فصل الصيف.

ينطلق مونديال قطر 2022 في الـ21 من نوفمبر المقبل ويمتد إلى 18 ديسمبر، في سابقة هي الأولى من نوعها بتنظيم المسابقة في فصل الشتاء.

وقال كين الذي ينشط في مركز المهاجم بقميص توتنهام هوتسبير الإنجليزي، خلال مقابلة خاصة مع شبكة "beIN sports" القطرية : "لا أعتقد أن إقامة كأس العالم في شهري نوفمبر وديسمبر سيكون مشكلة، قد يكون غريبًا للبعض هذا التوقيت، لكننا اعتدنا في الدوري الإنجليزي على ذلك".

وأضاف كين: "إقامة كأس العالم في الشتاء من شأنها أن تعود بالفائدة على اللاعبين لأنها الفترة التي يكونون فيها في قمة نشاطهم، أما عندما تلعب المونديال في نهاية الموسم فمن الصعب أن تكون في قمة مستواك".

وأنهى كين كأس العالم روسيا 2018 هدّافًا للمسابقة بواقع 6 أهداف، وأصبح أول لاعب إنجليزي يتوج بالجائزة منذ غاري لينكير بمونديال 1986 في المكسيك عندما أحرز أيضًا 6 أهداف، لكن اللافت أن كين أوصل إنجلترا إلى المربع الذهبي قبل أن يخسر أمام كرواتيا 1-2 في نصف النهائي.

وتلعب إنجلترا في مونديال قطر في إطار المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة وإيران وويلز.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: