الإكوادور تكشف قميصها الرسمي لكأس العالم قطر 2022

2022-08-26 13:01
القميص الرسمي للإكوادور في مونديال كأس العالم قطر 2022 (Twitter/ La Tri)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشف الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، الجمعة 26 أغسطس/ آب، عن القميص الذي سيرتديه المنتخب الوطني في كأس العالم قطر 2022، وذلك فعالية خاصة أقامها الاتحاد في العاصمة الإكوادورية كيتو.

وكانت قرعة مونديال قطر 2022 قد أوقعت المنتخب الإكوادوري في المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخب قطر، البلد المستضيف، ومنتخبي هولندا والسنغال، حيث يضرب منتخب "إل تري" موعدا مرتقبا مع العنابي في مباراة الافتتاح يوم 20 نوفمبر المقبل.

ويغلب اللون الأصفر في القميص الأساسي للفريق، ويبرز فيه أيضًا اللونان الأزرق والأحمر اللذان يتكون منهما علم الإكوادور إلى جانب اللون الأصفر، أما القميصان الاحتياطيان، فيبرز فيهما اللون الأبيض على أحدهما مع لمسات باللون الأزرق، بينما يبرز اللون الأزرق في الآخر مع زخارف بالأبيض ونقوش سوداء.

وقال المدير الفني لمنتخب الإكوادور غوستافو ألفارو لدى تلقيه القميص من رئيس الاتحاد فرانسيسكو إيغاس: "ما أجمل حمل قميص الإكوادور في يدي"، مؤكدًا: "المنتخب تقع عليه مسؤولية كبيرة للغاية لا تتمثل فقط في تقديم مستوى رائع في كأس العالم، بل بسبب التحدي المتمثل في محاولة تكريم التاريخ الذي كتبه اللاعبون السابقون".

وختم ألفارو حديثه بالقول: "أفضل وسيلة لتكريمهم (اللاعبون السابقون الذين مثّلوا الإكوادور في النسخ السابقة من كأس العالم) هي محاولة تجاوز أقصى دور بلغه منتخب الإكوادور في كأس العالم، وهو ثمن نهائي مونديال ألمانيا".

مباريات الإكوادور في كأس العالم 2022

  • قطر - الإكوادور: 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، الساعة 7:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة؛
  • هولندا - الإكوادور: 25 نوفمبر، الساعة 6:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة؛
  • الإكوادور - السنغال : 29 نوفمبر، الساعة 6:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
شارك: