الإكوادور تقسو على سواريز ورفاقه وفالكاو ينقذ كولومبيا

2021-06-08 09:01
تبادل التحية بين لاعبي الأوروغواي والإكوادور بعد نهاية المباراة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حقق منتخب باراغواي فوزا ثمينا وصعبا على منتخب فنزويلا بهدف نظيف، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما في ثاني جولات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

وفرط أصحاب الأرض في تسجيل هدف التقدم المبكر حين أهدر اللاعب يانجل إيريرا ركلة جزاء احتسبت لصالح منتخب فنزويلا (ق5)، ليأتي العقاب متمثلا في خطف الضيوف لهدف الفوز في الوقت القاتل (85) عن طريق جاستون خيمينيز.

وبهذا الفوز يرفع منتخب باراغواي رصيده إلى أربع نقاط في جدول الترتيب ليحتل الوصافة خلف منتخبي البرازيل والأرجنتين المتصدرين بست نقاط، بينما ظل منتخب فنزويلا في المركز التاسع وقبل الأخير بدون نقاط. 

و فجر منتخب الإكوادور مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أمطر شباك منتخب الأوروغواي بنتيجة تاريخية (4-2) في المباراة الذي احتضنها ملعب لا كاسا بلانكو، ضمن الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

سجل "التريكولور" ثنائية في كل شوط، حيث تناوب عليها كل من مويسيس كايسيدو وميكائيل إسترادا في الدقيقتين 15 و45، فيما أضاف إسترادا هدفه الشخصي الثاني، والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 53، قبل أن يختتم غونزالو  بلاتا رباعية الإكوادور في الدقيقة 75، وفي المقابل سجل لويس سواريز هدفين شرفيين لـ"السيليستي" في الدقيقتين 83 و90 من ركلتي جزاء، ولكنهما لم يغيرا من نتيجة المباراة.

ويعد هذا الانتصار الأكبر الذي يحققه المنتخب الإكوادوري على أوروغواي في تاريخ مواجهات المنتخبين، ليتمكن من تحقيق أول 3 نقاط في مشواره في التصفيات واضعا إياه  في المركز الرابع مؤقتا.

وأنقذ الكولومبي راداميل فالكاو منتخب بلاده من الهزيمة أمام تشيلي بعدما أدرك التعادل (2-2) لـ"لوس كافيتيروس" بهدف قاتل في الدقيقة 90 من المباراة التي اختتمت الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال قطر 2022.(تابع تفاصيل المباراة )

وافتتح منتخب كولومبيا التسجيل عبر جيفرسون ليرما في الدقيقة السابعة من المباراة، فيما تمكن تشيلي من قلب الطاولة وإدراك التعادل ثم التقدم عبر نجميها أرتورو فيدال (37) وأليكسيس سانشيز (41)، لتنال تشيلي نقطتها الأولى في التصفيات في حين عززت كولومبيا من رصيد نقاطها ليصير 4  في المركز الثالث مشاركة مع بارغواي.  

شارك: