الإفريقي التونسي يوجه 3 "اتهامات" صريحة لوزارة الرياضة

2022-04-30 19:58
النادي الإفريقي برئاسة يوسف العلمي (يمين) يطالب كمال دقيش (يسار) بعدم الانحياز ورفع يده عن ملفات الإثارة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر النادي الإفريقي التونسي في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم السبت 30 أبريل/ نيسان، عن استغرابه الشديد من طلب وزارة الرياضة في البلاد من الاتحاد التونسي لكرة القدم بإيقاف نشاط الدوري التونسي الممتاز للموسم الكروي الحالي 2021-22، إلى حين استيفاء حقوق التقاضي في جميع مراحله في النزاع القائم بين فريقي الهلال الرياضي الشابي والنادي الإفريقي.


ووجهت إدارة النادي الإفريقي 3 اتهامات وصفها مراقبون بـ"الصريحة" لوزارة الشباب والرياضة برئاسة كمال دقيش، إذ رأت أن وزارة شؤون الشباب والرياضة اختارت الانحياز "المفضوح" لفريق الهلال الرياضي الشابي، وأن الوازرة تسعى للتأثير في الاستحقاق الرياضي للنادي الإفريقي، وفي قرارات الهياكل التحكيمية المحلية وحتى الدولية، خاصة أن وزير الرياضة الحالي كان ضمن فريق دفاع الهلال الرياضي الشابي في آخر نزاعاته أمام محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس".

وذكر النادي الإفريقي في بيانه أن وزارة الشباب والرياضة يجب أن تكون وزارة تونسية لجميع التونسيين دون تفرقة أو محاباة، وأنها ملك مشاع للكل، فهي وزارة لكل الجمعيات وليست وزارة فريق أو هيئة أو شخص بعينه دون سواه.


وطالب الإفريقي بصفة شخصية ومباشرة من دقيش أن يكون وزيرا لكل التونسيين، وأن يرفع يده عن "ملف الإثارة"، وعدم التدخل فيه بصفة مباشرة أو غير مباشرة سواء محليا أو دوليا.


ودعا الإفريقي الجميع، باختلاف صفاتهم ومراكزهم، للتحلي بروح الوطنية والحياد والشفافية والنزاهة والاستقلالية.


وأكد النادي الإفريقي أنه قرر مراسلة جميع الجهات الرياضية المحلية وحتى الدولية والحكومية، لإحاطتها بما يُدبّر ويُحاك ضد جمعية النادي الإفريقي، حسب قول البيان.

شارك: