الإصابة تغيّب نجمي منتخب تونس عن مواجهة ليبيا في بنغازي

2023-03-26 19:58
القائد يوسف المساكني والمدافع منتصر الطالبي بقميص منتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم الأحد غياب الثنائي، المتكون من القائد يوسف المساكني وقلب الدفاع منتصر الطالبي، عن مواجهة منتخب تونس ضد ليبيا ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024"؛ بسبب الإصابة.

وسيتمّ تعويض الثنائي الغائب عن رحلة بنغازي بالثنائي الواعد، حمدي العبيدي مهاجم النادي الإفريقي وعلاء غرام مدافع النادي الرياضي الصفاقسي.

ويعد غياب المساكني محترف العربي القطري، والطالبي محترف لوريان الفرنسي، ضربة موجعة للمدرب جلال القادري الذي يعتمد على اللاعبين بصفة أساسية في أغلب مباريات المنتخب.

وجاء في منشور الاتحاد التونسي للعبة على حسابه الرسمي في "فيسبوك" ما نصّه: "قرر الإطار الفني للمنتخب الوطني دعوة كل من علاء الدين غرام وحمدي العبيدي في تعويض للثنائي يوسف المساكني ومنتصر الطالبي اللذين أثبتت الكشوفات والفحوصات التي أجريت عليهما اليوم تعرضهما للإصابة ولن يكونا جاهزين لمباراة الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية ضد المنتخب الليبي بمدينة بنغازي".

وعقب فوزها ذهاباً في رادس بثلاثية نظيفة، تدخل تونس مواجهة الإياب على ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي بعد غد الثلاثاء بمعنويات عالية، حيث سيكون "نسور قرطاج" أمام إمكانية التأهل المباشر إلى الـ"كان" في حالة الفوز، في حين يقف منتخب "فرسان المتوسط" أمام حتمية تحقيق الانتصار للمحافظة على حظوظه في بلوغ النهائيات القارية.

وتتصدر تونس المجموعة العاشرة برصيد 7 نقاط، تليها غينيا الاستوائية بـ6 نقاط، ثم ليبيا في المركز الثالث (3 نقاط)، في حين تتذيل بوتسوانا الترتيب برصيد نقطة يتيمة.

شارك: