الإصابات هاجس بلماضي قبل مواجهة النيجر المزدوجة

2021-09-13 15:44
جمال بلماضي يقود الجزائر لتحقيق نتائج ملفتة (Getty)
Source
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر لدخول معسكر شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، تحضيرا للمواجهة المزدوجة أمام منتخب النيجر يومي السادس والعاشر من نفس الشهر في المرحلتين الثالثة والرابعة من تصفيات إفريقيا كأس العالم 2022، وسط بعض المخاوف من عدم جاهزية أبرز لاعبيه بسبب لعنة الإصابات، التي قد تخلط حسابات المدير الفني جمال بلماضي.

منتخب الجزائر كان قد فاز في المواجهة الافتتاحية على جيبوتي بثمانية أهداف دون رد وتعادل أمام بوركينا فاسو في المرحلة الثانية بهدف لمثله، ما وضعه في صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب "الخيول"، وكان بلماضي قد اشتكى من تأثير عامل الإصابات على بعض لاعبيه في مباراة بوركينافاسو، في صورة فيغولي وبن سبعيني وبن ناصر.

فيغولي وبن سبعيني وعطال وبن ناصر..الإصابات لا تتوقف

سفيان فيغولي سجل الهدف الأول للجزائر في مرمى بوركينا فاسو

ويعاني لاعبان من أبرز أوراق بلماضي الرابحة من إصابات متفاوتة الخطورة، وهما سفيان فيغولي نجم نادي غلطة سراي التركي ورامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، وعاد اللاعبان إلى فريقيهما وهما يعانيان من إصابة تعرضا لها خلال معسكر منتخب الجزائر الماضي بداية الشهر الجاري.

ناديا غلطة سراي وغلادباخ أعلنا خلال الأيام الماضية أن فيغولي وبن سبعيني يعانيان من الإصابة، دون الكشف عن مدة غيابهما قبل حوالي ثلاثة أسابيع من موعد معسكر منتخب الجزائر المقبل، وحتى في حال عودتهما التي لن تكون قريبة جدّا عطفا على المعلومات الأولية لإصابتهما، ما يعني بأن بلماضي مطالب بإيجاد حل لوضعيتهما قبل مواجهة النيجر.

ينتظر عودة عطال وتحسن وضعية بن ناصر

يوسف عطال عاد لتدريبات فريقه نيس

ويراقب بلماضي من جهة أخرى وضعيتي المدافع يوسف عطال نجم نادي نيس الفرنسي، وإسماعيل بن ناصر نجم نادي ميلان الإيطالي، فالأول غاب عن المعسكر السابق للمحاربين بتأثير كبير على مردود الجهة اليمنى لمنتخب الجزائر، في حين شارك بن ناصر وهو مصاب، بتأكيد من المدير الفني جمال بلماضي، ما أثر على مردوده نوعا ما.

ورغم عودة عطال من الإصابة بداية هذا الأسبوع فإنه لم يشارك في لقاء نيس أمام نانت، وسيحتاج لبعض الوقت حتى يستعيد جاهزيته قبل مباراة جيبوتي المزدوجة، في حين أن بن ناصر لم يستعد كامل جاهزيته البدنية بعد لعنة الإصابات التي لاحقته الموسم الماضي، في وقت لن تساعده مشاركاته لدقائق معدودة مع نادي ميلان حتى يكون في أوج عطائه قبل المواجهة المقبلة للمحاربين.

عودة محمد فارس تطمئن بلماضي ولو مؤقتا

ولا يملك بلماضي حلولا جاهزة لهذه الأسماء في الوقت الحالي، ولو أنه اطمأن بعض الشيء بعد عودة الظهير الأيسر محمد فارس، للمشاركة في المباريات مع فريقه الجديد جنوى الإيطالي وتسجيله لثنائية في أول مباراة له، ليكون البديل المحتمل لبن سبعيني، في حين أن هشام بوداوي المتألق مع نيس الفرنسي قد يكون البديل المثالي لفيغولي في حال تواصل غيابه بداعي الإصابة.

ويسعى بلماضي للفوز بمواجهة النيجر المزدوجة من أجل البقاء في الصدارة، قبل التحضير للمواجهة الحاسمة في المجموعة الأولى أمام منتخب بوركينافاسو في الجولة الأخيرة، لحسم بطاقة الترشح إلى المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر 2022.

شارك: