الإصابات تواصل العصف بفرنسا قبل المونديال

2022-10-08 19:43
أرشيفية- ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تزال لعنة الإصابات تعصف بالمنتخب الفرنسي، قبل شهرين على انطلاق نهائيات كأس العالم، التي ستحتضنها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تعرض مدافع أستون فيلا، لوكاس دينييه، لإصابة أبعدته عن معسكر منتخب "الديكة" المُقام حالياً بمركز "كليرفونتين"، استعداداً لمواجهتي النمسا والدنمارك في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-23.

وأكد الاتحاد الفرنسي للعبة أن مدافع نادي أستون فيلا الإنجليزي، الذي حل بمعسكر "الديكة" يوم الإثنين فقط بديلاً للمُصاب تيو هيرنانديز، هو الآخر يعاني من إصابة، ولن يكون جاهزاً لمباراتي النمسا والدنمارك.

وقال الاتحاد الفرنسي في بيان له عبر موقعه الرسمي: "بعد إصابته في الكاحل الأيمن، مدافع أستون فيلا لن يكون جاهزاً لمواجهتي النمسا والدنمارك".

وأضاف البيان: "بدعوة من ديدييه ديشامب يوم الإثنين لتعويض غياب تيو هيرنانديز، قدم مدافع أستون فيلا في وقت مبكر من المساء إلى المركز الوطني لكرة القدم في كليرفونتين، ولكن بعد استشارة الدكتور فرانك لو غال، اتضح أنه (دينييه) غير جاهز بسبب إصابة في الكاحل الأيمن".

وتابع البيان: "المدرب ديدييه ديشامب دعا مدافع ستاد رين الفرنسي، أدريان تروفيرت، والذي غادر معسكر منتخب أقل من 20 سنة في الصباح الباكر، للانضمام إلى المنتخب الفرنسي، في أول حضور له مع المنتخب الأول".

وقبل دينييه ولاعب ميلان الإيطالي، تيو هيرنانديز، كان المنتخب الفرنسي قد افتقد خلال هذا المعسكر خدمات حارسه الأساسي هوغو لوريس، المحترف بنادي توتنهام الإنجليزي، بالإضافة إلى لاعب يوفنتوس أدريان رابيو، وأيضاً بوبكر كامارا لاعب أستون فيلا، وذلك بداعي الإصابة.

الاتحاد الفرنسي يعلن إصابة لوكاس دينييه

يُذكر أن قائمة ديشامب لمواجهتي النمسا والدنمارك شهدت غياب لوكاس هيرنانديز وزميله في بايرن ميونيخ الألماني، كينغسلي كومان، وأيضاً بول بوغبا متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي، ومدافع باريس سان جيرمان الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي، ونغولو كانتي متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي، وإبراهيما كوناتي لاعب ليفربول الإنجليزي، فضلاً عن النجم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، بداعي الإصابة أيضاً.

ويرى متابعون أن توالي الإصابات في المنتخب الفرنسي من شأنها أن تُؤثر سلباً في تحضيرات بطل العالم عامي 1998 و2018، قبل مشاركته المُرتقبة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وسيُنافس المنتخب الفرنسي في مونديال قطر ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضاً منتخبات تونس والدنمارك وأستراليا.

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: