الأوروغواي تودّع المونديال.. وكوريا الجنوبية تتأهل بهدف قاتل

2022-12-02 21:13
من احتفال لاعبي كوريا الجنوبية بالتأهل إلى ثُمن نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع المنتخب الأوروغواياني منافسات كأس العالم قطر 2022، رغم فوزه (2-0) على المنتخب الغاني، الجمعة (2 ديسمبر/ كانون الأول) على استاد "الجنوب"، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بالبطولة العالمية.

وجاء الخروج الأوروغواياني المرير من المونديال القطري، بعد المفاجأة التي حققتها كوريا الجنوبية بالفوز على البرتغال (2-1)، في المباراة التي أُقيمت في نفس التوقيت على ملعب "المدينة التعليمية".

وشهدت مباراة غانا والأوروغواي إثارة كبيرة، وتقلبات عديدة، وأهدر "البلاك ستارز" فرصة تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 21، من ركلة جزاء سددها أندريه آيو، وتصدى لها ببراعة الحارس الأوروغواياني سيرخو روشيت.

وبعد 5 دقائق، سجل جيورجيان دي أراسكايتا الهدف الأول لمنتخب "لا سيلستي"، بعد تصويبة من لويس سواريز تصدى لها حارس غانا لورانس أتي زيغي، وتابعها دي أراسكايتا في المرمى، ثم أحرز اللاعب نفسه هدفًا ثانيًا، بعد تلقيه تمريرة من سواريز، سدّدها على الطائر في الشباك الغانية، لينتهي الشوط الأول بتقدم أوروغواي بهدفين دون رد.

وحاولت غانا العودة في المباراة خلال الشوط الثاني، وأضاعت بعض الفرص الخطيرة، لكن فيديريكو فالفيردي ورفاقه تمكنوا من الحفاظ على تقدمهم، بعد إحكام قبضتهم الدفاعية.

وبعد معرفة نتيجة مباراة كوريا الجنوبية والبرتغال، ضغطت الأوروغواي بقوة في الدقائق الأخيرة بحثًا عن تسجيل الهدف، الذي سيمنحها بطاقة التأهل بفارق الأهداف عن الكوريين، لكنها لم تنجح في إدراك مبتغاها، وانتهى اللقاء بنتيجة 2-0، لتفشل الأوروغواي في التأهل إلى ثمن نهائي المونديال.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الأوروغواياني رصيده إلى 4 نقاط، وله هدفان وعليه مِثلاهما، مُحتلًا المركز الثالث في المجموعة الثامنة، بفارق الأهداف عن المنتخب الكوري الجنوبي، صاحب الوصافة بفضل إحرازه أهدافًا أكثر (له 4 وعليه 4)، فيما تجمد رصيد غانا عند 3 نقاط في المركز الرابع.

كوريا الجنوبية تقتنص بطاقة التأهل بالفوز على البرتغال 

وضِمن منافسات المجموعة ذاتها، حقّقت كوريا الجنوبية فوزًا تاريخيًّا على المنتخب البرتغالي بنتيجة 2-1، في مباراة احتضنها استاد "المدينة التعليمية"، اليوم الجمعة، ليصعد "النمر الآسيوي" إلى ثُمن النهائي.

وتقدَّم المنتخب البرتغالي عند الدقيقة 5 بهدف ريكاردو هورتا، ثم تعادلت كوريا الجنوبية بجهود كيم يونغ غون عند الدقيقة 27، واستمر التعادل الإيجابي بهدف لمثله، حتى ثوانٍ قليلة قبل نهاية اللقاء، حيث أحرز هوانغ هي تشان هدف الفوز القاتل للكوريين.

بهذا الانتصار، رفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 4 نقاط، في وصافة المجموعة الثامنة، وتأهلت لِثُمن النهائي بفارق الأهداف عن الأوروغواي التي جاءت في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد البرتغال عند 6 نقاط في صدارة المجموعة.

شارك: