الأهلي يوقف بيراميدز ويمنح الزمالك فرصة التأهل لدوري الأبطال

2021-06-08 09:01
أحد جماهير الأهلي المصري خلال مواجهة الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا. أرشيفية بتاريخ 28 أكتوبر/تشرين الأول 2017 (Getty)
Source
+ الخط -

انقضت قمة الأهلي وبيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز، على وقع التعادل السلبي دون أهداف، وهي النتيجة التي تحمل تأثيرا مباشرا في تحديد هوية الفريقين المتأهلين إلى مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بالموسم الرياضي المقبل 2020 /21 (تفاصيل المباراة)


وسبق للأهلي أن ضمن تتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الخامسة تواليا، الثانية والأربعين في تاريخه، مؤمنا البطاقة الأولى في مقعدين لمصر بمسابقة دوري أبطال إفريقيا. ويبقى المقعد الثاني معلقا بين فريقي الزمالك وبيراميدز، في تنافس مستمر؛ لإنهاء مسابقة الدوري المصري بمركز الوصافة خلف الأهلي.

ورفع بيراميدز رصيده من النقاط بعد مباراة اليوم إلى النقطة 64، معززا مركزه الثاني بسلم الترتيب العام للبطولة المحلية، لكن كتيبة المدرب الكرواتي أنتي شاشيتش ستمضي مهددة بخسارة الوصافة لصالح الزمالك، حال حقق الأخير الفوز في مباراته القادمة ضد حرس الحدود.


ويلتقي الزمالك مساء غدٍ الاثنين، مع مضيفه فريق حرس الحدود، في مباراةٍ ستُقام على أرضية ملعب "المكس" بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.


ولدى الزمالك 62 نقطة في رصيده من خوضه لـ 32 مباراة، مع خصم 3 نقاطٍ من أبناء ميت عقبة؛ كعقوبة تأديبية، بعد انسحاب الفريق الأبيض من خوض قمة الدور الأول أمام الأهلي. وستكون الجولة الأخيرة (الـ34) لمسابقة الدوري المصري الممتاز شاهدةً على حسم هوية الفريق الفائز بالمركز الثاني وبطاقة الترشح لدوري الأبطال، بالموسم القادم.


وتعرف روزنامة الجولة الأخيرة ملاقاة الزمالك لفريق الإسماعيلي، المنتشي مؤخرا لضمان بقائه في الدوري الممتاز، فيما سيكون بيراميدز على موعدٍ مع مواجهةٍ صعبة، ضد المقاولون العرب.

شارك: