الأهلي يواجه سيراميكا بحثًا عن تعزيز القمة قبل نهائي أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 14:19
جانب من مران النادي الأهلي المصري قبل مباراة سيراميكا كليوباترا في مسابقة الدوري الممتاز (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض النادي الأهلي المصري اختبارًا قويًا أمام نظيره سيراميكا كليوباترا مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا في التاسعة والنصف مساء اليوم على استاد "القاهرة الدولي"، بمدينة نصر، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

ويدير مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا الحكم محمد عادل، ويعاونه سمير جمال وخالد حسين مساعدين، وهشام الفلال حكمًا رابعًا، وحسام عزب على تقنية الـ VAR ويساعده هاني خيري.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 59 نقطة من إجمالي 23 مباراة خاضها في المسابقة فاز في 18 لقاءً وتعادل خلال 5 مواجهات دون أي خسارة.

فيما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز الثاني عشر بجدول ترتيب المسابقة المصرية، ولديه 31 نقطة بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز في 6 لقاءات وتعادل في 13 مباراة وخسر 9 مواجهات.

والتقى الأهلي مع سيراميكا كليوباترا في خمس مباريات قبل ذلك حيث فاز المارد في ثلاث مباريات وتعادلا في مباراتين.

المواجهة الأولى كانت في موسم 2020-2021 وفاز الأهلي (2-0)، وفي الدور الثاني كرر فوزه (4-0). وفي موسم 2021-2022 انتهى لقاء الدور الأول بالتعادل (1-1)، وفي الدور الثاني فاز الأهلي بنتيجة (4-0)، فيما انتهت مباراة الدور الأول لهذا الموسم 2022-2023 بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويغيب عن المارد الأحمر، حارس مرماه محمد الشناوي للإيقاف، وحمدي فتحي وعلي لطفي للإصابة، فيما فضل المدير الفني السويسري مارسيل كولر إراحة المدافع ياسر إبراهيم. 

كما يغيب كل من: طاهر محمد طاهر، وياسر إبراهيم، وشادي حسين، ورأفت خليل، ومحمد فخري، ومحمد أشرف، وكريم الدبيس لأسباب فنية.

على الجانب الآخر يدخل سيراميكا كليوباترا المباراة بقيادة فنية جديدة للمدرب حلمي طولان، بعد رحيل مدربه التونسي معين الشعباني الذي تقدم باستقالته حتى يعود لتدريب فريقه السابق الترجي التونسي.

الجدير بالذكر أن وصيف بطل أفريقيا في الموسم الماضي، يستعد لملاقاة الوداد الرياضي، في نهائي دوري الأبطال في تكرار لنهائي الموسم الماضي، حيث يستقبل نظيره المغربي مساء الأحد 6 يونيو/ حزيران المُقبل على ستاد "القاهرة الدولي"، فيما تقام مباراة الإياب يوم الأحد 11 من الشهر ذاته في ملعب "مركب محمد الخامس". 

شارك: