الأهلي يكتسح أوكلاند.. ويبلغ الدور الثاني من مونديال الأندية

2023-02-02 00:13
فرحة لاعب الأهلي المصري حسين الشحات بهدفه في مرمى أوكلاند سيتي في مونديال الأندية 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز الأهلي المصري أمام نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء، في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية 2022 والتي يحتضنها المغرب حتى 11 فبراير/ شباط القادم.

وسجل ثلاثية الأهلي المصري كل من حسين الشحات في الدقيقة (45+2)، ومحمد شريف في الدقيقة (56)، والجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة (86) من زمن المباراة التي احتضنها ملعب طنجة الكبير.

وشهد الشوط الأول سيطرة من الفريق المصري، الذي حاول الوصول مبكرًا إلى شباك الحارس كونور تراسي، حيث ضغط على دفاع النادي النيوزيلندي، حيث قاد حسين الشحات وعلي معلول أكثر من هجمة أمام دفاع المنافس الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

وأثمرت جهود النادي الأهلي عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (45+2)، عن طريق تسديدة من حسين الشحات، من حوالي 23 مترًا، سكنت يسار حارس المنافس كونور تراسي.

وسار الشوط الثاني تقريبًا في نفس سياق سابقه، حيث رفض الفريق النيوزيلندي تغيير خطته من خلال مواصلة الاعتماد على الهجمات المرتدة، واللعب بكثافة عددية في الخط الدفاعي.

وفي الدقيقة (50) طالب لاعبو الأهلي المصري بالحصول على ركلة جزاء، اعتراضًا على لمس الكرة ليد أحد مدافعي أوكلاند سيتي، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

واستطاع محمد شريف إضافة الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة (56)، حيث أضاع نادي أوكلاند سيتي الكرة في وسط الميدان، وبعد هجوم خاطف وجد لاعب الأهلي نفسه وجهًا لوجه مع حارس المنافس، ووضع الكرة بسهولة في الشباك.

ولم يتوقف الأهلي المصري عند هذا الحد، حيث تمكن الجنوب أفريقي بيرسي تاو من توقيع الهدف الثالث في الدقيقة (86)، لتصبح النتيجة ثقيلة على نادي أوكلاند سيتي.

بهذه النتيجة، يبلغ الأهلي الدور الثاني من البطولة، ليواجه سياتل ساوندرز الأمريكي، يوم السبت المقبل، على مقعد في نصف النهائي.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، حيث ظهر المارد الأحمر في المونديال بـ7 مناسباتٍ سابقة، ليكون ثاني أكثر نادٍ يشارك في البطولة بعد أوكلاند سيتي الذي يشارك فيها للمرة العاشرة.

شارك: